ثقافة و فن

تشييع جنازة «وديع الصافي» بمشاركة رسمية وشعبية من «مار جرجس» في لبنان

الفنان اللبناني الراحل وديع الصافي

شيعت جنازة الفنان اللبناني الراحل وديع الصافي، بعد ظهر اليوم الاثنين، بعد ما أقيمت المراسم الجنائزية الكنسية على جثمانه في كنيسة كاتدرائية مار جرجس المارونية برئاسة البطريرك الماروني بشارة الراعي، بوسط بيروت.

وحضر المراسم الكنسية الجنائزية، وزير الثقافة جابي ليون، ممثلا عن الرئيس اللبناني ميشال سليمان، والنائب ميشال موسى، ممثلا عن رئيس مجلس النواب نبيه بري، ووزير الإعلام، وليد الداعوق ممثلا عن رئيس الحكومة المستقيلة نجيب ميقاتي، ووزير العدل شكيب قرطباوي، ممثلا عن رئيس تكتل التغيير والإصلاح.

كما حضر المراسم، النائب ميشال عون، والنائبة بهية الحريري، ممثلة رئيس الوزراء الأسبق، وزعيم تيار المستقبل سعد الحريري، وحشد من الوزراء والنواب والسياسيين والعسكريين والقضاة والهيئات الاجتماعية والفنانين والإعلاميين وأسرة الراحل الكبير.

وكان من أبرز المعزين في صالون الكنيسة، وزير الخارجية اللبناني، ووزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناظم الخوري، ووزير الأشغال العامة، ووزير النقل غازي العريضي، وسفيرة الاتحاد الأوروبي أنجلينا ايخهورست، وعدد من النواب اللبنانيين، ورئيس أركان الجيش اللبناني اللواء وليد سلمان، على رأس وفد من الضباط ونخبة من الفنانين اللبنانيين والعرب.

وعقب انتهاء المراسم الجنائزية الكنسية، انتقل موكب الجثمان باتجاه بلدته نيحا في جبال الشوف ليوارى في مدافنها.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى