منوعاتسلايد

أضرار خطيرة لتصفح الهاتف المحمول ليلًا.. احذرها

تصفح الهاتف المحمول ليلًا
تصفح الهاتف المحمول ليلًا

تصفح الهاتف المحمول ليلًا.. من منا لا يتصفح الهاتف المحمول الخاص به قبل النوم مباشرة ولكن هناك عدة أضرار لهذه العادة السيئة.

ويجب علينا أن نفكر في تجنب هذه العادة التي تؤثر على صحتنا بشكل سلبي.

تصفح الهاتف المحمول ليلًا

حيث أن استخدام الهاتف المحمول قبل النوم يؤدي إلى عدم حصول الجسم على القسط الكافي من الراحة التي يحتاجها.

كما أن ضوء الهاتف المحمول يؤدي إلى تشويش الشعور بالنوم حيث أن الشاشات الرقمية التي تنبعث منها الأضواء الزرقاء والبيضاء قد تؤدي إلى حدوث خلل في دورة النوم الطبيعية.

كما أن هذه الأنواع من الأضواء تمنع الدماغ من إفراز هرمون الميلاتونين وهو الهرمون المسؤول عن الشعور بالنعاس بل ويجعلك تنام.

و لقد أشار الدكتور دان سيغل أستاذ الطب النفسي في كلية الطب بجامعة كاليفورنيا، إلى أن الهاتف يؤثر بشكل كبير على آلية عمل الدماغ قبل النوم.

شاهد أيضًا: رج الزجاجة جيدًا.. التموين توضح أفضل طريقة لكشف المياه المعدنية المغشوشة

أضرار استخدام الهاتف المحمول قبل النوم

عند تصفح الهاتف لفترة طويلة قبل النوم يتسبب في العديد من المخاطر العقلية والجسدية ومنها:

 السمنة:

إن ضوء الهاتف يؤدي إلى تعطيل النوم وهذا الأمر يتداخل مع الهرمونات التي تتحكم في الجوع مما يجعلك تأكل كثيراً قبل النوم، وبما أنك لا تبذل مجهوداً كبيراً في الليل فإن الطاقة الناتجة عن تناول الطعام تتحول إلى دهون ثم يتم تخزينها في الجسم وبالتالي يزيد الوزن.

الاكتئاب :

إن انخفاض مستوى هرمون الميلاتونين يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالاكتئاب، لذلك يجب أخذ القرار والامتناع عن تصفح هاتفك قبل النوم بل وإبعاد الهاتف عن السرير

ضعف النظر :

توصل العديد من الباحثين إلى أن الضوء الأزرق المنبعث من الهاتف يؤدي إلى إلحاق الضرر بالعين ويؤثر على القدرة على الرؤية وقد يتسبب في إعتام عدسة العين. ضعف التركيز : إن عدم حصولك على قدر كافي من النوم يؤدي إلى انخفاض مستوى قدراتك العقلية وضعف قدرتك على التركيز وبالتالي تواجه مشاكل كثيرة في العمل.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى