علوم و تكنولوجيا

تطبيق جديد يقوم بتحويل هاتفك إلى ميكروفون

2015_4_7_14_27_37_529

هل تخيلت يومًا أن يتحول هاتفك الذكي إلى ميكروفون؟.

إذا كانت إجابتك ”نعم”، فيمكنك تحقيق تلك الأمنية على أرض الواقع الآن من خلال تطبيق جديد يقوم بتحويل الأجهزة العاملة بنظامي ”أندرويد وآي أو إس” إلى ميكروفون، ابتكرته إحدى الشركات الأمريكية، وفقًا لموقع ”لايف هاك” الإلكتروني.

وأشار الموقع إلى أن التطبيق الجديد يحمل اسم ”كراود مايكس”، ويقوم بربط الهواتف الذكية للأفراد الموجودين في مكان معين، ويديرون جلسة نقاشية على سبيل المثال، بنظام الصوت الخاص بالغرفة من خلال كلمة مرور محددةـ، وحينها يصبح بإمكانهم التحدث عبر الميكروفونات بمجرد الضغط على الزر الرئيسي الموجود في التطبيق بعد تحميله.

علاوة على ذلك، فإن ”كراود مايكس” يمنح القائم على إدارة الجلسة أو الحلقة النقاشية حق التحكم في مشاركة الأشخاص الموجودين؛ من خلال إعطائه الحق في منع أحدهم من التحدث عبر الميكروفونات أو إتاحة الفرصة لهم للتحدث بحرية.

كما يمكن أن يقوم المشاركين بإلقاء الأسئلة على مدير الجلسة بصيغة مكتوبة عبر التطبيق، للإجابة عليها جنبًا إلى جنب مع إمكانية إجراء استطلاع للرأي لمعرفة آراء الحاضرين تجاه موضوع الجلسة النقاشية.

يُذكر أن التطبيق متاح بشكل مجاني إلى حد مشاركة 5 أفراد في آنٍ واحد، على أن تصبح تكلفته 400 دولار، إذا وصل عدد الأفراد المشاركين في حوار معين 200 شخصًا.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى