علوم و تكنولوجيا

تطبيق للهواتف الذكية لتسجيل البيانات المهمة

2015_5_13_11_11_9_270

تقوم فلسفة تطبيق Cogi المجاني على تسجيل أهم البيانات فقط، وليس تسجيل كل الأحداث والفعاليات. ولغرض تسجيل المكالمات الهاتفية والاجتماعات والمقابلات والملاحظات الصوتية يقوم المستخدم ببدء جلسة يكون فيها التطبيق في وضع “الاستماع المؤقت”، ولكنه لا يقوم بعملية التسجيل.

وإذا لاحظ المستخدم شيئاً مهماً ورغب في تسجيله، فيقوم بالنقر على شاشة الهاتف الذكي، لبدء تسجيل مقطع داخل الدورة، ويتم إنهاء عملية التسجيل من خلال النقر مرة أخرى على الشاشة.

ونظراً لأن المستخدم لا يعرف بالضبط متى تظهر البيانات المهمة، التي يحتاج إلى تسجيلها، فإن التطبيق يحتفظ بالثواني القليلة قبل النقر على الشاشة لبدء عملية تسجيل المقطع في الذاكرة المؤقتة. ويتمكن المستخدم في إعدادات التطبيق من ضبط المدة الزمنية، التي يحتفظ بها التطبيق بالتسجيلات، والتي يمكن ضبطها ما بين 5 و 15 و 30 و45 ثانية.

ويتمكن المستخدم من إضافة الملاحظات والصور إلى الجلسات؛ علاوة على أنه يمكن إرسال التسجيلات كمرفقات في البريد الإلكتروني بصيغة MP3.

ويتوافر التطبيق Cogi مجاناً للأجهزة الجوالة المزودة بنظام أبل “آي أو إس” وجوجل أندرويد، ولا يشتمل على إعلانات. وتسفيد الشركة المطورة للبرنامج من الناحية المالية عندما يقوم المستخدم بإنشاء حساب وتحويل التسجيلات إلى نصوص مكتوبة.

رابط تطبيق Cogi لنظام أبل “آي أو إس” : http://dpaq.de/v5M0z رابط تطبيق Cogi لنظام جوجل أندرويد: http://dpaq.de/7d2rD
المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى