علوم و تكنولوجيا

تعديلات جديدة على «واتس أب» يمكنها اختراق الخصوصية

عبر واتس آب.. رجل يتزوج الثانية بترشيح من الأولى

قال مكتب مفوض المعلومات البريطاني “ICO” إنه سيقوم بمراقبة طريقة التراسل التي يستخدمها تطبيق “واتس أب”، مشيرًا إلى أن مشاركة البيانات مع شركة “فيسبوك” لا تتطلب موافقة مسبقة لكنه يشترط بقاء معلومات المستخدمة محمية بعد التعديلات الجديدة.

ولفتت صحيفة الجارديان البريطانية إلى قول الـ”ICO”إن بعض المستخدمين ربما انتابهم القلق من نقص أدوات التحكم في عمليات التحديث التي تتم لسياسة الخصوصية، بينما اعتبرها البعض إيجابية.

وأعلن تطبيق “واتس أب” الذي يستخدمه أكثر من مليار شخص أنه سيقوم بمشاركة أرقام هواتف مستخدميه مع “فيسبوك” للسماح بمزيد من الإعلانات والتوصيات بطلبات الصداقة على شبكات التواصل الاجتماعي، وهو التحرك الذي أوضحت الصحيفة أن مكتب مفوض المعلومات البريطاني لا يملك السلطة لمنعه.

وقالت إليزابيث دنهام، من مكتب مفوض المعلومات: “المؤسسات لا تحتاج إلى موافقة مسبقة منا لإجراء تغييرات في سياسة الخصوصية، لكنهم في حاجة إلى أن تظل معلومات المستخدمين محمية”.

ولفتت الصحيفة إلى أن شركة “واتس أب” أوضحت أنه يمكن للمستخدمين أن يختاروا عدم مشاركة المعلومات الخاصة بحسابهم مع “فيسبوك”، مشيرة إلى أن “واتس أب” تعتبره جزء من خطة لتصفح طرق جديدة للتراسل بين رجال الأعمال على التطبيق”.

 

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى