أخبار مصرسلايد

فرض رسوم جديدة على أسعار هذه السلع بعد تعديلات ضريبة القيمة المضافة

تعديلات ضريبة القيمة المضافة
تعديلات ضريبة القيمة المضافة

تعديلات ضريبة القيمة المضافة.. يبدأ مجلس النواب في مناقشة التعديلات على قانون ضريبة القيمة المضافة المقدمة من الحكومة بعد موافقة لجنة الخطة والميزانية على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون ضريبة القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016.

تعديلات ضريبة القيمة المضافة

والتعديلات المرفوعة على القانون رقم 147 لسنة 1984 الذي أقرته لجنة الخطة والميزانية بفرض رسم جديد للتنمية الموارد المالية للدولة من خلال زيادة الرسوم وفرض رسوم جديدة بما في ذلك تعديل المادة الثالثة.

وتشمل التعديلات إضافة رسوم جديدة على السلع المعمرة.

شاهد أيضًا: هدية للمصريين.. شهادة ادخار لمدة عام واحد 2022 بعائد مرتفع في هذه البنوك

تعديلات ضريبة القيمة المضافة
تعديلات ضريبة القيمة المضافة

ونص التعديل على أن يتم فرض رسوم جديدة بهدف تنمية الموارد المالية للدولة بقيمة 2٪ من قيمة المنتج النهائي للسلع المعمرة بجميع أنواعها.

وشملت التعديلات فرض 5٪ من قيمة المنتج النهائي للمشروبات الغازية بأنواعها سواء كانت معطرة أو محلاة أو مشروبات غازية غير محلاة معبأة في عبوات أو عبوات أخرى سواء كانت منتجة محليا أو مستوردة كحد أدنى 25 قرشا.

ويصدر بيان بهذه المشروبات بقرار من وزير المالية, حيث يتم تحصيل رسوم المشروبات الغازية المنتجة محليًا من قبل مصلحة الضرائب المصرية لتحصيل الرسوم من المنتج وتقديمها للخزينة العامة للدولة.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى