ثقافة و فن

ما لا تعرفه عن مؤلف أغنية «برج الحوت» تركي آل الشيخ؟

%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A

“تركي بن عبد المحسن آل الشيخ”، لمع نجمه في مصر خلال الأيام القليلة الماضية، خاصة مع إطلاق ألبوم الهضبة عمرو دياب “معدي الناس” الأسبوع الماضي، لوجود أغنيتين لتركي آل الشيخ هما “أجمل عيون” و”أحلى حاجة”، وحققت أجمل عيون نجاحًا كبيرًا نظرا لغرابتها والشائعات التي أطالت عمرو دياب بسببها.

تركي آل شيخ، شاعر غنائي بمنصب سياسي، حيث يعمل في الديوان الملكي بمنصب مستشارًا بمرتبة وزير، وكان قبلها مستشارا بمرتبة ممتازة ورافق وقتها الملك سلمان إلى الكثير من الوجهات وخاصة جولته الأسيوية الطويلة، وظهر اسم آل الشيخ على كليبات أغاني مشهورة للفنان الكبير “محمد عبده وراشد الماجد”، ويغلب على شعره الطابع الوطني، حيث ارتبط اسمه بالقصيدة الشهيرة في السعودية “راعي العوجا” التي يمدح فيها الملك سلمان.

وشهد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” نشاطا هائلا للشاعر تركي حيث كتب العديد من التغريدات خلال الفترة الماضية والتي شهدت الأزمة العربية مع قطر وقطع العلاقات التي قامت بها الدول العربية وعلى رأسها السعودية حيث كتب عدة تغريادات منها.

“سلمان الحزم حين يغضب، يغضب لغضبه أكثر من عشرين مليون سيف لا يسألونه لماذا غضب، فما بالك أذا أوضح وقال”، وكتب في تغريدة ثانية،”السلطة القطرية التي أصبحت حصان طروادة الخليج تم كشفها ومواجهتها بالعلن، نحن أقوياء بفضل الله، ولا نعرف مؤمرات الغرف المغلقة، وهكذا هم الكبار”، كما نشر صورة الزعيم الراحل أنور السادات وقال “كشك على الخليج” في إشارة إلى دولة قطر.

ويعتبر تركي آل الشيخ من المسئولين القريبين إلى الشباب السعودي وله اهتمامات رياضية خاصة كرة القدم، ويشغل تركي آل الشيخ منصب الرئيس الشرفي لنادي التعاون السعودي ونشر العديد من الصور للحارس المصري عصام الحضري حين انتقل إلى النادي السعودي هذا العام ورحب بانتقاله وتمنى له التوفيق.

على جانب الشعر، قدم تركي الكثير من القصائد والأغنيات، فغنت له الفنانة نوال الكويتية أغنية بعنوان “تعلمنا” فيما غنى الفنان راشد الماجد له عدة أغنيات مثل مثل قلبك وبكرة واواه وأهلين يا حبي القديم”، وغني له الفنان رابح صقر أغنية أبد يعني، وكتب أغنية هدوء للفنان ماجد المهندس، وألف اغنية أجمل العالم للفنان كاظم الساهر، وأغنية يا غايبة لعبد المجيد عبد الله.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى