صحة

تعرفى على طريقة التخلص من السيلوليت

253315_0

يعد السيلوليت من أكثر المشاكل الجمالية التي تؤرق المرأةن حيث تبدو البشرة المصابة بالسيلوليت كقشرة البرتقال، ما يُفقدها نضارتها ومظهرها الجمالي.

ونظراً لأن السيلوليت عادةً ما يُصيب الفخذين، لذا ينصح موقع «فرويندين ويل فيت» الألماني بممارسة التمارين التالية التي تمنح الجلد في هذه المنطقة مظهراً مشدوداً، ما يساعد على اختفاء السيلوليت.

وتعد تمارين القرفصاء التقليدية من أفضل التمارين لشد الجلد في منطقة الفخذين، ولهذا الغرض يتم فتح الساقين بعرض الخصر ومد الذراعين إلى الأمام بشكل مستقيم، وفي هذا الوضع يتم اتخاذ وضعية القرفصاء ببطء مع شد عضلات البطن والمقعدة.

858fe2e3a6eeb61928fa8fdf2e2d79f4

ويمكن تدريب الجزء الخلفي من الفخذين من خلال ممارسة تمارين رفع الحوض، ولهذا الغرض، يتم الاستلقاء على الظهر ورفع الساقين مع ترك الأقدام ثابتة ومستقرة على الأرض، وبعد ذلك، يتم رفع الحوض ببطء، إلى أن ينشأ خط مستقيم يمتد من الركبة إلى الصدر، ويتم الاحتفاظ بهذه الوضعية لعدة ثوان، ثم يتم خفض الحوض مجدداً.

slide-2-marching-hip

ويمكن شد الجانب الخارجي للفخذ وتخليصه من السيلوليت من خلال تمرين رفع الساق الجانبي، حيث يتم الاستلقاء على الجانب على الأرض بحيث تكون الساقان فوق بعضهما البعض، وبعد ذلك يتم شد الساق العلوية ثم رفعها وخفضها ببطء.

butt-exercise-s11-side-leg-lift

ولشد الجانب الداخلي للفخذ، يتم أداء نفس التمرين مع تغيير بسيط في الوضعية، حيث يتم البقاء في وضع الاستلقاء على الجانب على الأرض مع ثني الساق العلوية ووضعها أمام الساق السفلية، ثم رفع الساق السفلية المفرودة وخفضها ببطء.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى