توك شو

تعرف على حجم ما ستوفره الكروت الذكية من البنزين

علي حجم ماستوفره الكروت الذكيه

كتبت | جهاد عبدالله

قال المهندس «أسامة كمال» وزير البترول بأن الحكومة الحالية أخذت قرارات صعبة جداً أن إنتاج المواد البترولية تم فيه تناقص من 3 او 4 سنين فاتوا  إلي 74 مليون طن.

وأضاف المهندس أسامة كمال أثناء إستضافته في برنامج «خط أحمر» مع الإعلامي «محمد موسي» الذي يعرض علي قناة «الحدث اليوم» أنه وقتما يقل الإنتاج يزيد الإستهلاك وبنا أن الإستهلال لايقابله إنتاج إذاً قطاع الطاقة عبأ علي الدولة لأنه إستهلاك غير مدعم .

وقال أن إستهلاكات البنزين تزيد وكل الإستهلاكات تزيد ومع زيادة الإستهلاك وإنخفاضه  هناك إنخفاض في الإنتاج المحلي والتعويض يكون مستورد والمنتجات البتروليه تكلفنا 20 مليار دولار في السنة و20مليار دولار  غاز ونحن ننتج ثلثي هذه القيمة ومطالبين ببيع هذه المنتجات في هذه السنة 2017 ب250 مليار دولار  لذلك سنطبق الكروت الذكية.

وأضاف أن منظومة الدعم مشوهة ولا تحقق العدالة الإجتماعية لأن 80% من إجمالي الوقود المستهلك يستهلك بمعرفه 20% من إجمالي المواطنين وهم الطبقات فوق متوسطة والثرية وهذا يعني أن 20 %من الناس تحصل علي 80 %من الدعم فهناك عدم عدالة في التوزيع ونعالجها برفع الدعم عن القادرين وغير المستحقين وتوفير الدعم للمستحق فقط .

 

زر الذهاب إلى الأعلى