أخبار العالم

تعرف على رد فعل الجهاز المركزي للمحاسبات بعد اتهام «هشام جنينه» بالتضليل

2016_1_13_15_2_43_714

 

 

صرح أسامة المراغي المتحدث الرسمي للجهاز المركزي للمحاسبات، بأن الجهاز سيقوم بإعداد الرد المناسب على تقرير لجنة تقصي الحقائق بعد ورود التقرير للجهاز، وهذا هو التصريح الرسمي الوحيد للجهاز وأي تصريح أخر مناف للحقيقة.

ولم يذكر في التصريح الذي نُشر على الموقع الرسمي للجهاز، اليوم الأربعاء، أى تصريحات نسبت للجهاز، بشأن اعداد التقرير عقب الاحتفال بأعياد ثورة 25 يناير والشرطة.

وكانت لجنة تقصي الحقائق التي أمرها بتشكيلها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤخراً، قد اتهمت المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، بالتضليل وتضخيم حجم وقيمة الفساد، على خلفيات أطلقه بأن تكلفة فساد أجهزة الدولة في مصر 600 مليار جنيه.

وأصدرت اللجنة بيانا قالت فيه إن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات قام بعرض أرقام مكررة غير دقيقة، وفقدان المصداقية وترتيب وتجميع الوقائع بصورة مفتعلة، والإغفال المتعمد للاستجابة لبعض الملاحظات، وإساءة توظيف الأرقام والسياسات، كما أثارت شكوكاً حول أهداف وجدوى التصريحات خاصة أن الدراسة التي استند إليها كانت معدة بالاشتراك مع جهات أجنبية.

وكلفت اللجنة، مجلس النواب بالتحقيق في الواقعة، و اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد برئاسة رئيس مجلس الوزراء والتي تضم كافة الجهات المعنية بمراجعة كافة البنود التي شملتها الدراسة محل الفحص تفصيلاً والتأكد من اتخاذ الإجراءات القانونية في كل واقعة.

 المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى