أسعار وعملات

أغنى 6 أشخاص في مصر إخوة .. تعرف عليهم بالتفاصيل والأرقام

fff

كتب | سامح المصري

تصدرت عائلتي ساويرس ومنصور قائمة المليارديرات الأكثر ثراءً في مصر ، حيث نشرت مجلة فوربس الأمريكية قائمة أغنياء العالم ، وشملت أغنياء مصر حيث حصل 6 مليارديرات على المراكز أولي في القائمة المصرية وهم إخوة من أسرة واحدة .

المركز الأول :

جاء في المقدمة رجل الأعمال المصري« ناصف ساويرس» الذي حصل على لقب أغني رجل في مصر ، فقد وصلت ثروته ما يقارب   5.6 مليار دولار ، بما يعادل اليوم 90 مليار جنيه مصري تقريبًا ،يعتبر ناصف هو الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للصناعة والإنشاء ، وهو نجل أنسي ساويرس رئيس ومؤسس مجموعة أوراسكوم المعتمددة النشاطات ، حصل على بكالوريس اقتصاد من جامعة شيكاغو ، ومن المعروف أنه قليل الكلام والظهور الاعلامي مقارنه بآخيه نجيب ساويرس الذي يحتل الترتيب الثاني في القائمة .

1 29

المركز الثاني :

جاء في المركز الثاني المهندس «نجيب ساويرس» بثورة بتقدر بـ3.9 مليار دولار ، بما يعادل 54 مليار جنيه مصري تقريبًا ، يعد نجيب هو رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للإتصالات والتكنولوجيا ، الذي يبلغ حجم تداول بالبرصة ما يقارب من  279.9 مليون ورقة منفذة، وقيمة تداول 276.8 مليون جنيه، وذلك وفقًا لتقرير البورصة .

حصل نجيب على بكالوريس الهندسة الميكانيكية ، وماجستير في علوم الإدارة التقنية من المعهد الفيدرالي للتكنولوجيا في سويسرا ، أطلق قناة أون تي في ، والتي تم أفتتاحها في 6 أكتوبر عام  2008 ولكن تم بيعها مطلع هذا العام .

28 20151107190255

المركز الثالث :

لم تسيطر عائلة ساويرس على المركز الثالث الذي سيطر عليه رجل الأعمال «محمد منصور » والتي تقدر ثروته بـ2.7 مليار دولار ، بما يعادل 36 مليار جنيه مصري تقريبًا .

كان محمد منصور وزير النقل والمولاصلات في الفترة ما بين 2005 حتى 2009  ، استقال من منصبه بعد حادثة تصادم قاطاري القاهرة ، بعد استقالته ترأس فرع بنك كريدت فرع مصر خلفًا لأخيخ ياسين منصور .

ترأس مجلس إدارة شركة منصور شوفوليه بعد وفاة، كما تولى رئاسة غرفة التجارة الأمريكية حيث أنه يحمل الجنسية المصرية والأمريكية .

Mohamed Mansour

المركز الرابع :

حصلت على المركز الرابع عائلة منصور ، حيث جاء بالمركز الرابع  الأخ الأصغر لمحمد منصور رجل الأعمال «ياسين منصور» بثروة تقدر بـ1.8 مليار دولار ، بما يعادل 18 مليار جنيه مصري تقريبًا ، تيرأس« بالم هليز ديفوبمنتز» التى تعمل في التطوير العقاري ، تم اتهامه في قضية نصب رحل على إثرها من مصر عام 2011 ، وعاد بعد براءته عام   2013

 

74

 

المركز الخامس :

حصلت أيضا عائلة ساويرس على المركز الخامس «أنسى ساويرس » الأخ الأكبر لإخوة ساويرس بثورة تقدر بـ1.2 مليار دولا ، بما يعادل 18 مليار جنيه مصري تقريبًا ،

27996 انسى ساويرسالمركز السادس :

أما عن المركز السادس فقد حصلت عليه عائلة منصور ، حيث جاء« يوسف منصور» رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات منصور ، في تلك المرتبة بثورة تقدر  بـ1.1 مليار دولار ، بما يعادل 18 مليار جنيه مصري تقريبًا  .

S620132153714

وبهذا يحتل ثلاثة إخوة المراكز الـ 6 الأولى في قائمة أغنى أغنياء مصر لهذا العام .

 

 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى