صحة

بالفيديو.. تعرف على أفضل فاصل زمني بين إنجاب الأطفال

كتبت | أسماء رياض

قالت الدكتورة عايدة عطية مدير تنظيم الأسرة بالشرقية وعضو المجلس القومي للمرأة بالمحافظة في حوار خاص للشرقية توداي، أنه لابد من وجود فاصل زمني مناسب بين إنجاب الأطفال للحفاظ على صحة الأم والجنين، وأنه هناك فترة مثالية أكدتتها جميع الأبحاث الطبية يجب مرورها بين الطفل والطفل وقد تحددت هذه الفترة من 3 إلي 5 سنوات بين إنجاب الطفل والطفل الذي يليه أو سنتين كاملتين قبل تفكير السيدة في حمل جديدسواء كانت ولادتها طبيعية أو قيصرية، مشيرة إلي وجود أكثر من نص قرآني كريم يؤكد علي ضرورة رضاعة الطفل لمدة عامين كاملين.

وأضافت رئيس تنظيم الاسرة أن فترة من 3 إلي 5 سنوات هي فترة مثالية للأم والطفل حتي تتمكن الأم من تعويض ما فقده جسمها من عناصر كالكالسيوم والحديد وغيرها، بالإضافة لإعطاء الطفل حقه في الرضاعة والتربية والإهتمام به.

مشيرة إلى أن مرور تلك المدة يسهم في تقوية العلاقة بين الأم وطفلها وزيادة شعوره بحنان الأم والوصال بينهما، موضحة أن قصر المدة يؤثر بالسلب علي صحة الأم وطفلها.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى