منوعات

تعرف على أفضل مشروب مقاوم للعطش

 

مشروب مقاوم للعطش
مشروب مقاوم للعطش

كتبت | هدير هشام

كشف استشاري التغذية العلاجية بالمعهد الدكتور «مجدي نزيه»، عددًا من النصائح الهامة للفطور والسحور خلال شهر رمضان.

وأوضح استشاري التغذية العلاجية الدكتور «مجدي نزيه» في حواره مع الإعلامية ياسمين سعيد، ببرنامج الجمعة في مصر، المُذاع عبر فضائية MBC مصر، إن العبرة في وجبة السحور ليست في كمية الطعام المتناولة ولكن في نوعية الطعام الذي يتم تناوله، لافتاً إلى «مفيش سحور هيشبع طول الصيام.. خد الشيئ اللي ميتعبش المعدة».

وأضاف الدكتور «مجدي نزيه» أن الوجبات الرمضانية تنقسم لأربعة أقسام أولها الإفطار التمهيدي وهو نوعين من السوائل أحدهما سكري يليه الحساء الدافئ.

وبعد ذلك يعقبها بنصف الساعة وجبة الإفطار الرئيسي والتي تحتوي على التركيبة الثلاثية وتشمل النشويات المُمدة للطاقة والبروتينات لعملية البناء و السلطة الخضراء خماسية الألوان للمناعة، والوجبة الثالثة وهي تناول الفاكهة الطازجة أو الحلويات بكميات قليلة يوميًا وبالتبادل وليس مجتمعة.

مشروب الكاكاو مقاوم للعطش

شدد الدكتور «مجدي نزيه» على ضرورة تناول السحور قبل النوم بساعتين، ناصحًا بعدم احتواء السحور على الملح والتوابل والمواد الحريفة والأغذية المركبة.

وأشار الدكتور «مجدي نزيه» إلى أن الكاكاو يعد من المشروبات المقاومة للعطش لوقت طويل خلال فترة الصيام، ونصح بتناول كمية كبيرة من الماء في الفترة ما بين الإفطار والسحور.

موضحًا أن جرعة المياة الكافية للجسم هي الكمية التي تجعل لون البول شفاف، «غير كده هيكون جسمك محتاج مية»، لافتًا إلى أن من الكارثة الكبرى في تناول الوجبات الرمضانية أثناء الجلوس لمتابعة التليفزيون والمسلسلات.

زر الذهاب إلى الأعلى