صحة

تعرف على أهمية الملابس القطنية لمواجهة رطوبة الصيف

ca91a3706fd716ae19a70975b7f96567

كتبت | سمر فريد

تشهد مصر حاليًا موجة حر شديدة يصاحبها ارتفاع ملحوظ فى نسب الرطوبة، ووصلت درجات الحرارة إلى مستويات قياسية لا يمكن للإنسان الطبيعى تحملها، وهو ما جعل الكثير من الأشخاص يضطر للجلوس داخل المنزل طوال النهار لتجنب أى أضرار محتملة مثل ضربة الشمس والجفاف وانخفاض الضغط والإغماء.

وعادةً ما يصعب على الموظفين التركيز في العمل خلال أيام الصيف، التي ترتفع خلالها درجات الحرارة ونسبة الرطوبة في الجو بشكل كبير حيث يُمكن للموظفين مواجهة هذه المشكلة على نحو أمثل من خلال ارتداء ملابس تسمح بنفاذ الهواء إلى أجسامهم، كالملابس القطنية الواسعة، إلى جانب تناول الأطعمة الخفيفة.

ومن المعروف أنه في فصل الصيف، يسهل إصابة الأطفال الصغار بالطفح الحراري، وذلك نتيجة ارتفاع درجات الحرارة ورطوبة الطقس، حيث تتسم مسام الجلد لدى الأطفال الصغار والرُضع بصفة خاصة بصغر حجمها لدرجة أنها قد تُصاب بالانسداد بسهولة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وزيادة العرق خلال فصل الصيف.

فإذا ارتدى الطفل ملابس ثقيلة أو ضيقة في ظل درجات الحرارة العالية، سريعاً ما يُصاب بالطفح الحراري، الذي تظهر أعراضه في صورة بثور صغيرة على الجلد تتسبب في إصابته بالحك ولذلك يجب ارتداء الملابس القطنية .

ويجب ارتداء الملابس القطنية، التي أصبحت تساير الموضة العالمية، كما أنها موجودة بأشكال مختلفة، ويفضل ارتداؤها في فترة النهار، لأنها أكثر قدرة على امتصاص العرق.

المصدر | الشرقية توداى

زر الذهاب إلى الأعلى