أخبار العالمسلايد

تعرف على رسوم دخول امتحانات الثانوية العامة 2019

 

التعليم الطالب الذي لم يسجل إليكترونيا لن يدخل امتحان الثانوية العامة‎
الثانوية العامة

 

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل الرسوم المطلوب دفعها من طلاب الثانوية العامة لدخول الامتحانات.

حيث قالت الوزارة : يسدد الطالب المتقدم للامتحان رسما قدره 100 جنيه مصري مقابل خامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى 2 جنيه مصري رسم إضافي بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان للمرة الأولى أو الثانية.

وأضافت الوزارة أنه بالنسبة للطلاب الذين سيدخلون الامتحانات للمرة الثالثة أو الرابعة ، فيسدد الطالب في هذه الحالة 100 جنيه مقابل الخامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة الى 202 جنيه مصري رسم إضافي بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان للمرة الثالثة والرابعة.

وأكدت الوزارة أنه يجب على الطلاب شراء 2 طابع دعم وتمويل المشروعات التعليمية، فئة الطابع الواحد جنيه واحد مصري فقط ، وفي حالة استتخراج رقم جلوس بدل فاقد أو تالف يتم تحصيل مبلغ 50 جنيها مصريا، وذلك تنفيذا للقرار الوزاري 356 لسنة 2018 بشأن تسديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من الطلاب.

وتقوم المدارس بتحصيل الرسوم من الطلاب المنتظمين، كما تقوم كل مدرسة بتوريد إجمالي قيمة الرسوم بإيصال توريد باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

وشددت الوزارة على أنه محظور تماما تكليف أي طالب بتسديد رسم الامتحان بموجب حوالات بريدية.

وبالنسبة للمدارس الخاصة ، يتم تسديد الرسوم المقررة بإيصال توريد أو شيك من المدرسة باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية ، ويرفق مع الاستمارات المرسلة الى لجنة النظام والمراقبة ، وعلى المدرسة أن تؤشر على كل استمارة بما يفيد السداد مع إيضاح رقم الايصال.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى