أخبار الشرقيةسلايد

تعرف على سبب إغلاق محلات الزقازيق الآن

508

كتب |  سامح المصري ، أحمد الدويري

شهدت مدينة الزقازيق منذ قليل قيام أصحاب المحلات التجارية والكافتيريات بإغلاقها، وذلك بسبب انتشار أخبار تفيد بقيام حملة تابعة للمحافظة ، والمجالس الحلية وبمساعدة قوة من المرافق، تقوم بالمرور على المحال لتحصيل مبالغ وأخذ بضائع وأجهزة كهربائية بحجة عدم الترخصيص ، أو عدم سداد القيمة الضريبية ، والتأمينات «على حد قولهم» .
 
هذا وقد أكد مصدر أمني أن كل ما يثار حول هذا الأمر هو مجرد شائعة ولا يوجد حملة حاليًا في شوارع الزقازيق، ومن تعرض لمثل لهذا الأمر لابد من التواصل معانا إبلاغنا فورًا، ولم يتم رصد أي سيارات في الشارع تقوم بهذا الأمر حتى الآن .
 
فيما نفى رئيس حي ثان  «محمد الصافي»  مرور أي حملة تابعة للحي في هذا التوقيت ، أو اصدار أي قرار بهذا الشأن ، وأكد أن لا صحة لما تم تداوله ، ولا يوجد أي مرور لموظفي الحى اليوم غير الحملة التى قام بها الحى بالمرور على المقاهي المخالفة لتنفيذ قرار محافظ الشرقية ، وتم إغلاق عدد 7 مقاهي فقط لعدم وجود ترخيص .
 
وقد أكد أحد أصحاب المحلات بالقومية أن تسربت إليهم أخبار تفيد بمرور حملة على المحال التجارية تابعة إلى المحافظة ، وتقوم بتحصيل أموال من أصحاب المحال ، ولهذا قام الجميع بإغلاق المحال خوفا من تكبد أي خسائر .
 
الجدير بالذكر أنه قامت رئاسة حي أول وثان الزقازيق بغلق وتشميع عدد 11 كافيتريا ومقهى غير مرخص ومخالف بشوارع «سعد زغلول و التحرير و الأمن الغذائي» وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وذلك صباح اليوم.
 
وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية خلال ترأسه اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور اللواء الدكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية .
 
وقد أمر بغلق الكافيتيرات والمقاهي غير المرخصة بمختلف مراكز ومدن المحافظة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أصحابها ، مؤكداً أنه لن يسمح لصاحب المقهى بالتعدي على الرصيف وإحداث ضوضاء للمواطنين .
 
كما كلف محافظ الشرقية مدير إدارة المتابعة الميدانية بتشكيل فرق عمل للمرور على المراكز والمدن والأحياء والتأكد من تنفيذ قرارات غلق وتشمييع الكافيتريات والمقاهي المخالفة بنطاق المحافظة .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى