توك شو

تعرف على طريقة تنفيذ العقوبات في قانون المرور الجديد

%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D9%88%D8%B1

قال العقيد أيمن الضبع، وكيل ادارة نظم معلومات المرور وأمين عام المجلس القومي، إن مشروع قانون المرور الجديد لم يُعرض على البرلمان حتى الآن، وأن اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، أصدر توجيهاته بعرضه للنقاش المجتمعي والمؤسسي.

وأوضح “الضبع” – خلال استضافته اليوم الأحد في برنامج “صباح دريم” الذي يُعرض عبر فضائية دريم – أن العقوبات في القانون الجديد سيتم تطبيقها وفقاً لنظام النقاط، حيث سيتم شحن الرخصة بـ30 نقطة كل سنة “ترخيصية”، وعند ارتكاب أي مخالفة يتم الخصم منها، وعندما تنتهي النقاط يصبح الشخص وكأنه لا يمتلك رخصة قيادة ويتم محاسبته على هذا الأساس.

وأضاف أن الجرائم المرورية سيتم تقسيمها لخمسة أنواع تبدأ من الجرائم البسيطة، كجريمة عدم ارتداء حزام الأمان، حتى تصل للجرائم الشديدة.

وأكد “الضبع” أن القانون لا ينص على سحب الرخصة، وأنه عند انتهاء النقاط يكون أمام صاحب الرخصة إما الانتظار حتى تنتهي السنة “الترخيصية”، أو التوجه لمركز تعليم قيادة السيارات لتعلم قواعد وأخلاقيات القيادة من جديد.

 

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى