علوم و تكنولوجيا

تعرف على فوائد «الفيسبوك» الـ10

فيس-بوك-.ثقف-نفسك-11
بعد الأنباء الخاصة بكشف ملايين من الخيانات الزوجية عبر مواقع الإنترنت المختلفة، بدأ الناس فى إلقاء التهم على “الفيس بوك” وغيره من مواقع التواصل المختلفة التى تعطى فرصة للتقارب فيما بين الناس، لكن أحيانا تستخدم فى أغراض غير مخصصة لها مما يفقدها إيجابياتها، ويجعلها مصدرا للخيانة الزوجية وإهدار الوقت والطاقة.

لكن بعيدا عن الخيانة وغيرها من السلبيات هناك العشرات من الإيجابيات التى تمكنا من استغلال موقع “فيس بوك” لتغيير شكل حياتنا بالكامل، بدلا من استخدامه فقط فى نشر الصور وسرد تفاصيل حياتنا اليومية دون جدوى.

1- اتساع دائرة العلاقات العملية
يساعد “فيس بوك” وغيره من مواقع التواصل الاجتماعى على توسيع دائرة علاقاتنا خاصة فى العمل، فدائما ما يفضل أن يتعرف أبناء المهنة الواحدة على بعضهم البعض، مما قد يفيدنا على المستوى العملى وساعد فى تبادل المعلومات والخبرات وأحيانا فرص العمل، لذلك يستعين البعض بصفحات خاصة بزملاء العمل بعيدا عن الأصدقاء والأقارب.

2- التثقيف والتعرف على معلومات جديدة
هناك المئات من الصفحات والمجموعات التثقيفية التى تداوم على نشر معلومات مفيدة كل يوم سواء صحية أو تجميلية أو حتى خبرية، تساعد مستخدمى “الفيس بوك” على التعرف أكثر على العالم من حولهم واقترابهم من الأحداث بمجرد فتح حسابهم الخاص دون أدنى مجهود.

3- “الفيس بوك” مشروعك الصغير
هناك العديد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” يديرون صفحات أو مجموعات كاملة لتسويق منتجاتهم كالملابس والإكسسوارات وغيرها، ويتخذون حساباتهم الشخصية كمصدر رزق، أو يعلنون عن أماكن عملهم سواء كانوا مراكز تجارية أو حتى مراكز تجميل من خلاله، وبالفعل تحقق معظم هذه الصفحات إقبالا كبيرا.

4- تجديد العلاقات المنقطعة
خلقت مواقع التواصل الاجتماعى فى الأساس لهذا السبب وهو التواصل بين الناس مهما بعدت المسافات ومهما كانت هناك خلافات، فبمجرد الضغط على زر “إعجاب”، أو “تعليق” أصبح بإمكاننا إذابة أى خلاف مهما كان واقتصار كل المسافات حتى إذا كانت بلاد.

5- “الفيس بوك” الطريقة الحديثة للدعوة إلى المناسبات
يستغل الناس “الفيس بوك” لدعوة أكبر عدد ممكن من خلاله عن طريق إنشاء “إيفنت” خاص بالمناسبة سواء كانت أفراح عزائم توقيع كتب وهكذا، ويوفر علينا الوسائل التقليدية للدعوة ويجعلنا نتذكر أكبر عدد ممكن.

6- أعلن عن موهبتك على “الفيس بوك”
ومن ضمن السمات الإيجابية لـ”الفيس بوك” هى أنه يمكن لأى فرد أن يعلن ويفصح عن موهبته من خلال إنشاء صفحات يستعرض من خلالها موهبته بسبل مختلفة، سواء كان غناء أو رسم أو حتى شعر، فضلا عن المواهب الكوميديا من خلال تسجيل الفيديوهات ونشرها.

7- وسيلة للمعايدة على الأصدقاء والأقارب
أصبح “الفيس بوك” أيضا من أهم الوسائل التى تسمح لنا بالمعايدة على الناس وتذكر أعياد ميلادهم، فالتاج والرسائل لم يتركوا مساحة للكسل أو التراخى عن المعايدة على المعارف.

8- تتعرف على أحدث الأحداث الفنية والثقافية
من خلال “الفيس بوك” أيضا يمكننا التعرف على أحدث الفعاليات الفنية والثقافية مهما كانت صغيرة أو مغمورة، لأن لكل بيت ثقافى أو فنى صفحة خاصة يعلن من خلالها على أحدث فعالياته.

9- الموقع الأفضل للفضفضة والتصريح بالمشاعر
كما يمكننا التعبير عن مشاعرنا وأحاسيسنا عبر الموقع من خلال تغيير حالتنا أو صورنا الشخصية، والمميز فى ذلك أنك تجد من يشاركك أفراحك أو أحزانك دون أى مصلحة، حينها تشعر بعدم الوحدة.

10- يوفر علينا ساعات التسوق المهدرة
بناء على توافر صفحات الماركات العالمية والصناعات البسيطة اليدوية على الموقع فبإمكاننا ان نقوم كل يوم بجولة تسوق ضخمة لا تأخذ من وقتنا أكثر من نصف ساعة تسوق على “الفيس بوك”.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى