أخبار الجامعة

طلاب جامعة الزقازيق بين طموحات وتحديات لعام دراسى جديد


جامعة-الزقازيق1

كتب |سامح المصرى

تستقبل جامعة الزقازيق غداً العام الدارسي الجديد ، حيث تم تجهيز 19 كلية ومعهد لاستقبال الدارسين هذا العام الذى وصل عددهم 120 طالب وطالبة جمع هذا العدد الطلاب الجدد والقدامى ، وكان للشرقية توداى لقاء مع عدد من الدراسين بجامعة الزقازيق وذلك للاستماع الى مطالبهم مع بداية العام الدراسى الجديد ، حيث طالب معظمهم بعودة النشاط الطلابي ، والسيطرة على العملية الامنية داخل الجامعة ، وتنظيم حركة الدخول والخروج ، وتيسير العملية التعليمية مع بداية العام الجديد .

وقال عماد محمد طالب بالفرقة الرابعة قسم المحاسبة بجامعة الزقازيق ، اطالب بتخفيض سعر الكتب وذلك من أجل تخفيف المعاناة على الطلاب ، كما طالب بتجهيز المدرجات بشكل يليق بالعملية التعليمية ، واوضح ان المدرج ( أ ، ب ) بكلية التجارة لا يوجد بهم إنارة كافية ولا تهوية وذلك وسط ازدحام المدرج بالطلاب .

كما طالب محمد غزلان الطالب بكلية الاداب انه يريد بتنظيم الجداول واوقات الدراسة بشكل جيد ومنتظم يعمل على راحة الطلاب بجميع الكليات .

اما عن محمد عبدالرحمن درس بالدراسات العليا قسم الإعلام بكلية الاداب قال انه يعانى من عدم تنظيم دخول الطلاب ، ووصف حركة الدخل بالعشوائية وعدم احترام الطلاب ، كما طالب بتوفير الأمن داخل الجامعة للحفاظ على سير العملية التعليمية بشكل سليم ،وذلك لعدم تكرار العمليات التخريبية التى شهدتها جامعة الزقازيق فى العام الماضى، هذا بالاضافة الى المعاملة الحسنة من قبل الامن للطلاب .

وعن الاهتمام بالانشطة الطلابية قال الطالب أبراهيم أحمد الطالب بكلية الآداب انه يطالب بعودة الانشطة الطلابية داخل الجامعة ، وذلك لتفعيل المشاركة بين الطلاب واكتساب الخبرات ، وذلك عن طريق الاعلان عنها بشكل كافى حتى تصل الى جميع الطلاب، واستنكر السيطرة على الانشطة الطلابية من قبل مجموعة من الخريجين ، وطالب بتغيير هذا الامر .

زر الذهاب إلى الأعلى