ثقافة و فن

15 معلومة عن الممثل الراحل حمدي السخاوي

تعرف على 15 معلومة عن الممثل الراحل حمدي السخاوي

بوجهٍ أجنبيّ، وملامح أوروبية، يُتممها دائمًا بظهوره في أدوار ثانوية مُرتديًا «بورنيطة»، عُرف الفنان حمدي السخاوي بكونه ممثل بدرجة «خواجة»، رغم أنه مصري حتى النُخاع. وعلى عكس ما عُرف به من أدوار «خواجة» أوروبي يُتمتم بلهجة عربية «مكسرة». بدأ السخاوي حياته بعد التخرُج من معهد الفنون المسرحية، بإعلانات عرّفت الجمهور عليه بـ «صابونة شيك» برفقة فتاة الإعلانات الأشهر آنذاك «نسرينا».
واليوم، الإثنين، رحل عنّا الفنان حمدي السخاوي، هادئًا كمّا عهدناه على الشاشة، حيثُ أعلنت صفحة نقابة المهن التمثيلية على صفحة موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، نبأ وفاته قائلين: «انتقل إلى رحمة الله الفنان حمدي السخاوي، والجنازة بعد قليل».
نستعرض معكُم 15 معلومة عن الممثل، حمدي السخاوي، بدءً من مرحلة الاعلانات وحتى أشهر أدواره الدرامية.
15. اسمُه بالكامل، محمد سالم على السخاوي.
14. من مواليد يوليو 1955.
13. تخرج من معهد الفنون المسرحية.
12. متزوج ولديهِ ولدان؛ إسلام ومؤمن.
11. شارك في بداية حياتُه الفنية في إعلانات ترويجية، لعلّ أشهرها إعلان «صابون»، والذي تم تلحينُه مثل لحن الأغنية الأشهر وقتها «كل البنات بتحبك»، للمطرب حسام حسني.
10. كمّا شارك الفنان، حمدي السخاوي، في أعمال فنية متنوعة أخرى، منها الفوازير التى سببت لهُ شهرة واسعة، مثل؛ «جيران الهنا»، «أنا وبابا».
9. ونظرًا لإيمانه بالتنوع الفنّي، ظلّ السخاوي يشارك في الأعمال الدرامية الحديثة، وتحديدًا في حلقات «الست كوم»، مثل «راجل وست ستات»، و«الباب في الباب».
8. اشتهر السخاوي بالأعمال الدرامية التلفزيونية، «محمود المصري»، «لا أحد ينام في الاسكندرية»، «من أطلق الرصاص على هند علام»، «الملك فاروق».
7. وفي عام 2015، جاءت المشاركات الأخير للفنان الراحل، من خلال مسلسل «الصعلوك»، «ألوان الطيف»، «المطلقات»، «الوالدة باشا»، و«مزاج الخير».
6. بالإضافة إلى مشاركتُه في عدد قليل من الأفلام، أبرزها؛ «بوشكاش»، «محترم إلا رُبع»، «خليج نعمة»، «هي فوضى»، «يا أنا يا خالتي»، وفيلم «جحيم تحت الماء».
5. كمّا اشتهر السخاوي بأداءه في مسرحية «الزعيم». وهي أبرز الأعمال المسرحية التى شارك بها الفنان الراحل.
4. ورغم أنّ حمدي السخاوي اشتهر دائمًا بأداءه للأدوار الثانوية، ولكنهُ كان يتمتع دائمًا بعلاقات جيدة، مع الممثلين حوله الكِبار منهم والصغار. حيثُ كانت تربطه علاقة جيدة بالفنان عادل إمام، بعد أداءه أحد الأدوار أمامه في مسرحية «الزعيم».
3. وعلى صفحات موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، توجد صفحة لهُ بعنوان «حمدي السخاوي»، تنشُر صورًا خاصة لهُ من الكواليس، وصورًا من أعماله الفنية. فيما يتابعها حوالي 383 شخص في الفضاء الالكتروني.
2. وبعيدًا عن الدراما، تم ملاحقة السخاوي بعدد من الدعاوي القضائية، عام 2006، وفقًا لما جاء في أحد الأخبار التى نُشرت على صفحات جريدة المصري اليوم: «هرب الفنان حمدي السخاوي من تنفيذ عدد من الأحكام القضائية الصادرة ضده، والتي بلغت جملتها الحبس ٦ سنوات، ألقي رجال المباحث القبض عليه وأحيل إلي النيابة».
1. وعن عُمر يناهز 61 عامًا، توفى اليوم، الإثنين، الفنان حمدي السخاوي عقب أدائه صلاة العصر في منزله، وفقًا لمّا أكده نجله، مؤمن، لموقع «انفراد»، كمّا أوضح أن الراحل لم يكُن يعاني من أي متاعب أو أمراض مزمنة.
وبعد أدائه صلاة العصر في المنزل، جلس في الصالة، ووجدتهُ الأسرة لا يتحدث ليكتشفوا أنه فارق الحياة دون أي أسباب مرضية، وهو الأمر الذي فسره أحد الأطباء فيما بعد أنهُ أصيب بأزمة قلبية مفاجئة أدت إلى وفاته الفورية.
المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى