منوعات

تعرف على أخطر 8 اختراعات مميتة في العالم

263656

قالوا قديمًا “الحاجة ام الاختراع” وكل مخترع كان يشعر بحاجته هو ومجتمعه للشيء الذى اخترعه، والاختراعات كغيرها من الأشياء ربما تكون سلاحًا ذا حدين، ومنها فعلًا ما قتل، ويقدم لنا موقع “ذا ديلي ايت” أخطر ثمانية اختراعات قاتلة.

Asbestos

1- ألياف الأسبيستوس الحراري

على الرغم من الفوائد الكثيرة لألياف الأسبيستوس التى تتمثل فى استخدامها كعوازل حرارية فائقة القوة، إلا أنها تعد سببًا فى موت الآلاف سنويًّا على مستوى العالم، بالإضافة إلى أنه من الأسباب الرئيسية للإصابة بمرض السرطان الذي يصيب من 2000 إلى 3000 مواطن أمريكي سنويًّا.

Radium


2- الساعات المطلية بالراديوم

عند اكتشاف هذا العنصر الخطير لم يكن العالم على وعي بمخاطره، بل جذب الصناع شكله البراق ولونه الجذاب فبدأوا بصناعة عقارب الساعات منه، حتى تتوهج فى الظلام وبعد فترة اكتشف الأطباء أنه سبب رئيسي فى ضمور العضلات والعظام كذلك أمراض السرطان، وقد عانى العمال فى المصانع من تسرب هذه المادة اليهم أثناء التنفس، مما أجبر الولايات المتحدة بوضع معايير للسلامة المهنية تقضي بعدم استخدام أي عنصر مشع أو خطير فى المصانع.

Glow in the Dark Paint

3- الطلاء الفوسفوري

وهو خليط من الراديوم وكبريتيد الزنك، وكانت تطلى به عقارب الساعات وكانت هذه المادة من المواد السامة التى تسبب هشاشة فى العظام، كما أن هذا المركب أهم مسببات مرض السرطان للكبار والصغار.

Mercury

4- الزئبق

هل كسرت يومًا ما ميزان الحرارة؟ أظنك لم تفعل لأنه إن فعلت فلن تعيش حتى تخبرنا بما حدث.

يعتبر الزئبق من المعادن الثقيلة، وهو عبارة عن معدن فضي سائل متطاير عديم اللون والرائحة، حيث يتبخر في درجات حرارة منخفضة، وتكمن خطورته في القدرة على الثبات وعدم التحلل والتراكم البيولوجي في الأنسجة الدهنية والعظام، وفي حالة انسكاب الزئبق على سطح الأرض يتوجب تنظيفه جيدًا وبشكل سريع لأنه قد يتسرب إلى الأرضية، وقد ينتشر في الماء والهواء ويتشتت الى جسيمات صغيرة للغاية لمساحة كبيرة.

وتؤكد جميع الدراسات أن مادة الزئبق تؤثر على الجهاز العصبي ويتلف الدماغ، وله تأثيرات صحية أخرى كفقر الدم وهو يؤثر أيضًا على جهاز المناعة ويتسبب في تشوهات خلقية.

Cadmium Paint

5- طلاء الكادميوم

هذا النوع من الطلاء الذي يفضله الرسام الفرنسي كلود مونيه لأنه يشبه لون لحيته الكبيرة، ولكنه وللأسف مدرج ضمن المواد المسرطنة والمسؤولة عن هشاشة العظام وسرطان الثدي والرئة، ومن الأمور التى يعرفها كل رسام أنه لابد من ارتداء قفازين عند استخدام لون طلاء الكادميوم.

Agent Orange

6- العامل البرتقالي

العامل البرتقالي هو الاسم الحركي لأحد المبيدات التي كان يستخدمها الجيش الأمريكي والجيش السوداني أثناء حرب فيتنام كجزء من برنامج الحرب السامة عام 1961 – 1971، وبلغ عدد القتلى أو المشوهين 400,000 بحسب تقديرات الفيتناميين، إضافةً إلى 500,000 من الأطفال الذين ولدوا بعيوب خِلقية.

Leaded Gasoline

7- البنزين المحتوي على الرصاص

على الرغم من جودة هذا الخليط وفائدته للمحركات وموفر أيضًا فى التكاليف، إلا أن العوادم الناتجة عنه والأدخنة تسبب السرطان، ومن المتوقع أن يتوقف استخدامه فى الوقود بعد سنوات فى أمريكا، وعندها تتقلص نسبة الرصاص فى الدم بنسبة 75%.

Atomic Bomb

8- القنبلة الذرية

لم يستخدم هذا السلاح فى الصراعات منذ الحرب العالمية الثانية الذي كان مسئولًا عن مئات الآلاف من القتلى بعد أن قضت على الملايين فى اليابان، ولا يتوقف خطر القنبلة الذرية على القتل فقط ولكنه يمتد لسنوات ويتمثل فى الإشعاعات الذرية.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى