أخبار الشرقيةسلايد

تعرف علي انجازات محافظ الشرقية السابق الدكتور «سعيد عبد العزيز»

211631

تقرير : سمر فريد

قام محافظ الشرقية السابق الدكتور «سعيد عبد العزيز» بالعديد من الانجازات داخل المحافظة منذ تولي المسؤولية ومن أهم هذه الانجازات .

مياه الشرب

قام «المحافظ » السابق باستكمال مشروع محطة مياه الشرب بمدينة بلبيس ومنيا القمح حيث كان يتوقف استكمالها علي مبالغ بسيطة او شهور معدودة فكان لها النصيب الأول من التخطيط  للانتهاء من« أزمة المياه» نهائياً , كما قام بحل أزمة تشغيل محطة مياه الشرب بــ «العاشر من رمضان» المتوقفة منذ 7 سنوات بتكلفة22 مليون جنية.

 

Water-Mark4

الصرف الصحى


اهتم «عبد العزيز» بمشكلة الصرف الصحى بالمحافظة حيث وضع خطة للقضاء علي أزمة الصرف الصحي خلال خمس سنوات قادمة من خلال البحث عن موارد اقتصادية تحقق «الاكتفاء الذاتي» للمحافظة كما خصص 100 مليون يورو من« الاتحاد الأوروبي» لمشروعات الصرف الصحى بالمحافظة .

إستمرار-أعمال-إنشاء-محطة-الصرف-الصحي-بقرية-النخاس-بالزقازيق

الكبارى والانفاق
قام «عبد العزيز» بالعديد من أعمال التطوير فى الكبارى و الانفاق ومنها  «كوبرى المحافظة » الذى تم بتكلفة 750 الف جنيه مصري من خلال تمويل صندوق «جمل مدينتك » برعاية رجال الاعمال بالمحافظة, كما قام بأنشاء نفق « أبو الريش» بتكلفة 25 مليون جنيه بعد عمل شاق دام لاكثر من  6 اشهر متواصلة ,وتم انشاء «كوبرى الصدر» علي مستويان بطول 1000 متر المستوي المنخفض يبدأ من أمام مستشفي الصدر مروراً بالسكك الحديدية المستوي الثاني يبدأ من أمام التجنيد بالزقازيق وينتهي عند كوبري السبكي لطريق اﻷحرار وذلك بتكلفة 150مليون جنية  بتمويل من« المنحه الامارتية».

كوبري
الحالة المرورية
كلف «سعيد» بالعديد من الحملات المرورية المكثفة لضبط مواقف «سيارات الأجرة» بالمحافظة كما قام بتفقد شوارع المحافظة لضبط الشارع و القضاء على «المخلافات المرورية والازدحام» , كما كلف بإضافة حارتين جديدتين بكوبرى العبور بشكل يتطابق مع مواصفات الكوبرى من رصف وأبراج لحل «أزمة التكدس» المرورى  وخصص 150 مليون جنيه من  المنحة الإماراتية لحل مشاكل المرور.

مرور1
الصحة
طلب «المحافظ» السابق بأنشاء مدرسة للتمريض بالشرقية « لسد عجز» المستشفيات بالمحافظة , كما كلف وكيل وزارة الصحة بتشكيل غرف عمليات مركزية إلكترونية لتحديد الأماكن الخالية بأقسام الرعاية المركزية للقلب والكبد والحضانات,وقام بالعديد من الجولات داخل مستشفيات المحافظة لحصر المخالفات والعمل على اصلاحها .

621

ويذكر أن الرئيس السيسى أعلن حركة المحافظين الجدد لــ17 محافظة شملت الشرقية مساء أمس الخميس 5 فبراير كما من المقرر أداء اليمين الدستورى للمحافظين الجدد يوم السبت الموافق 7 فبراير الجارى .

 

ننشر السيرة الذاتية لمحافظ الشرقية الجديد «رضا عبد السلام إبراهيم علي»

بالفيديو : «رضا عبد السلام إبراهيم» يؤدى اليمين الدستوري محافظا للشرقية أمام الرئيس

محافظ الشرقيةالجديد : أهم أولوياتى حل مشكلات المواطن وخلق فرص عمل للشباب

المصدر | الشرقية توداى

زر الذهاب إلى الأعلى