عالم السيارات

تعرف علي مواصفات واسعار السيارة الفا روميو c4

2014-alfa-romeo-4c_100426692_l (1)

عتدنا دائما من شركة الفا روميو ان طلق نسخة واحده فقط من السيارة Alfa Romeo 4C وهي النسخة الكوبيه ذات البابان فقط منذ ان تم الاعلان عنها كنسخة اختبارية في عام 2011 و ايضا عدما اصبحت نسخة انتاجية و نزلت في الاسواق عام 2013 , اما عن الموديل الجديد 2015 من السيارة Alfa Romeo 4C فقد كشف عنه الموقع الرسمي للشركة بنسختها الكوبيه فقط كما هو المعتاد .

اما يوم أمس فقد كشفت شركة الفا روميو عن نسخة مكشوفة السقف من السيارة 4C باسم Alfa Romeo 4C Spider 2015 وذلك خلال فاعليات معرض ديترويت الدولي للسيارات في أمريكا الشمالية , وقد لاحظ الجميع ان هذه النسخة لا تختلف كثيرا عن النسخة الكوبيه .

اما عن تصميم الهيكل الخارجي فقد لا يختلف كثيرا عن النسخة الكوبيه وقد يرى البعض أن الفرق بينهم هو أزالة السقف فقط وذلك لقلة الفروق بينهم , ولكننا لاحظنا عدم وجود فتحات التهوية الموجود اسفل المصد الامامي وايضا الاطارات , اما من الداخل فليس هناك أي تغير فستتوافر السيارة بالمقاعد الفارهة والشاشة المنحنية باتجاه السائق وعجلة القيادة ذات التصميم الفاخر .

ايضا مواصفات المحرك لم تختلف ابدا عن النسخة الكوبيه , حيث ستتوافر السيارة بمحرك سعة 1.75 لتر تيربو عدد 4 سلند مما يولد للسيارة قوة 237 حصان و عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة , عزم الدوران 258 رطل – قدم عند عدد لفات 2200 لفة في الدقيقة , حيث تصل السيارة من 0 الى 100 كم في اقل من 3 ثواني .

لم تعلن بعد الشركة المصنعة عن سعر السيارة الجديدة ولكن بالنظر الى سعر النسخة الكوبيه و الذي يبدأ من 55 الف دولار وهو ما يعادل 206 الف ريال سعودي , فمن البديهي ان يكون سعر النسخة الكشف اعلى .

تشير الاخبار الى قيام شركة الفا روميو بنزول السيارة الى الاسواق بداية من شهر يونيو القادم من العام الحالي 2015 , ومن الجدير بالذكر ان معرض ديترويت الدولي بدأ منذ عدة ايام .

 

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى