تقارير و تحقيقات

تعرف على قصص نجاح أوائل الشهادة الإعدادية بمركز فاقوس

1

تقرير | ثروت القرم

للنجاح فرحة في القلوب و للتفوق و التميز بين الأقران فرحة لا توصف، لذا ذهبنا لأوائل الشهادة الإعدادية بمركز فاقوس، لكى نصرد الفرحة عن كثب في وجوه التلاميذ و أولياء أمورهم، ونتعرف عن قرب على قصص نجاحهم .

قالت الطالبة «هاجر سعد» ، التى حصلت على المركز الأول على بإدارة فاقوس التعليمية، و الثالثة على محافظة الشرقية بمجموع «299» ، أن التميز والنجاح لا يحسب بعدد الساعات التي نقوم بالمذاكرة فيها، ولكن الأهم هو التركيز، ساعتان بضمير وتركيز أفضل من 5 أو 6 ساعات دون تركيز.

وأضافت «هاجر» التى تسكن بقرية «الفدادنة» التابعة لمركز فاقوس ، دعني أؤكد لك أن اعتمادي الأول على الله عز وجل وتأدية كل شيء طلبه الله منّا ، من عبادة وصلاة وكل شيء كان السبب الرئيسي لتفوقي، ورغم سفر والدي للخارج  إلا أنه كان يحفزني على التفوق ويشجعني بالهدايا القيمة و كانت هدية تفوقي اليوم لدى عودة والدي من سفره «آيفون s6» ، وأمي كانت تتعب معي في المذاكرة والاستماع إلى ما حفظته بعد الانتهاء، كما كان والدي يقوم بتلبية أيا من الأشياء التي أحتاجها مثل الكتب الخارجية أو المراجعات.

فيما وجهت «هاجر» الشكر و تقديرها لمعلميها «محمد شرف» معلم اللغة العربية ، «محمد الشوادفي» معلم اللغة الإنجليزية ، «صلاح الهادي» معلم العلوم ، «السيد عبد الفتاح» معلم الدراسات ، «عيد السيد» فى مادة الرياضيات ، «محمود السيسي» فى الحاسب الآلي .

2

أما عن دينا عطية، صاحبة المركز الثاني على إدارة فاقوس، و الأولى على مدرسة جزيرة النص،و التى حصلت على 298.5 درجة، تقول كان نفسي أدخل مدينة زويل ، وأضافت أنها تفوقت لأنها اجتهدت منذ بداية اليوم الأول من العام الدراسي، كما كانت تمارس هوايتها في الرسم و القراءة ، مشيدةً فى الوقت نفسه بدعم والدها ، والذي يعمل عمدة للقرية ، و الذى غرس في نفسها حب التفوق و التميز ، ووالدتها، التي كانت تراجع معها دروسها يوميا و توفر لها الجو الهاديء.

و ترغب «دينا» في أن تكون طبيبة في المستقبل و تتخصص في الجراحة لأن مثلها الأعلى الدكتور «مجدي يعقوب» الذي قدم العديد من الخدمات لإنسانية ، ووجهت الشكر لمعلميها .
و عبر عمها «السيد» ضابط بالقوات المسلحة عن سعادته الغامرة بعد تفوقها وحصولها على المركز الثاني، و تمنى لها المواصلة فى طريق التقدم و الرقي .

3

تقول «يارا أشرف » التي حصلت على المركز الثالث مكرر، و الأول مكرر على مدرسة فاقوس الرسمية للغات بمجموع 298 درجة ، أنها كانت تذاكر يومياً، وكانت تعتمد على نماذج كتاب الوزارة ، إضافة إلى الدروس الخصوصية بالمواد كافة، مشيدة فى الوقت نفسه بمجهود والدها ، وهو عميد مهندس على المعاش ، و الذى غرس في نفسها حب العلم و كان يحثها دوما على التفوق ، وكذلك والدتها التى تعمل معلمة رياض الأطفال بذات المدرسة ، و التي كانت تسهر بجوارها لحثها دوما على استذكار الدروس أولا بأول، وأضافت أنها ترغب في أن تكون صيدلانية أو طبيبة أسنان في المستقبل ووجهت الشكر لمعلميها.

4
أما عن صاحب المركز الثالث مكرر «مصطفى أشرف» يقول أنه تفوق لأنه كان لا بؤجل عمل اليوم إلى الغد ،وهذا بدعم والده الذي يعمل طبيب نساء وتوليد ، و الذى غرس في نفسه الإجتهاد و السعي الدؤوب نحو التفوق ، وكذلك والدته ، و التي كانت تراجع معه دروسه يوميا وتشجعه على التفوق و الفهم قبل الحفظ ، و يرغب «مصطفى» في أن يكون طبيب نساء و توليد.

7
وتقول «ريهام يسري » التي حصلت على المركز الرابع مكرر بمجموع 297.5 درجة ، أنها كانت تستيقظ مبكرا و تنام مبكرا و مطيعة لوالديها وكانت تعتمد على الكتب الخارجية و نماذج كتاب الوزارة ، إضافة إلى الدروس الخصوصية، و ترغب «ريهام» في أن تكون طبيبة نساء و توليد في المستقبل مثل والدها ، ووجهت الشكر لمعلميها .

 

8

6

 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى