أخبار مصرسلايد

هل صدر قرار بـ “تعطيل الدراسة في مصر” ؟.. مجلس الوزراء يصدر بيانا رسميا

هل صدر قرار بـ "تعطيل الدراسة في مصر" ؟.. مجلس الوزراء يصدر بيانا رسميا
هل صدر قرار بـ “تعطيل الدراسة في مصر” ؟.. مجلس الوزراء يصدر بيانا رسميا

انتشر خلال الأيام القليلة الماضية أنباء عن تعليق الدراسة في جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، وللتأكد من صحة هذه الأنباء تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

حقيقة تعطيل الدراسة في مصر

وقد تم نفي تلك الأنباء، وأكدت الوزارتان أن الأنباء المتداولة بشأن “تعطيل الدراسة في مصر”، لا أساس لها من الصحة، ولم يتم إصدار أي قرار في هذا الشأن.

كما شددتا على انتظام سير العملية التعليمية بشكل طبيعي في جميع المعاهد والجامعات والمدارس، بكافة أنحاء الجمهورية، وذلك وفقا للخريطة الزمنية المقررة للعام الدراسي الحالي، فضلا عن الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي من شأنها الحفاظ على صحة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية.

وناشدتا الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق خلف تلك الأخبار المغلوطة التي من شأنها إثارة البلبلة في المجتمع، مع الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية.

ومن جانبها كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العملي عن تقديم نحو 2 مليون جرعة من لقاح كورونا بالجامعات، وذلك حتى يوم 14 نوفمبر 2021، وذلك للطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين، وشددت الوزارة على منع دخول الغير حاصلين على لقاح كورونا إلى الحرم الجامعي بداية من 15 نوفمبر، وذلك تطبيقا لقرار لجنة إدارة أزمة كورونا، وللحفاظ على صحة المواطنين ومحاربة انتشار فيروس كورونا المستجد، إضافة إلى عمليات التطهير المستمرة والتعقيم في كافة المنشآت الجامعية.

ناشد مجلس الوزراء جميع ؤسائل الإعلام المختلفة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، بضروري تحري الدقة والموضوعية ف نشر الأخبار، مع التواصل مع الجهات المعنية للتأكد من صحة الأخبار والمعلومات قبل نشرها.

وكشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عن أرقام واتساب للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة وهي (01155508688 -01155508851) وتعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو التواصل عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

هل صدر قرار بـ "تعطيل الدراسة في مصر" ؟.. مجلس الوزراء يصدر بيانا رسميا
هل صدر قرار بـ “تعطيل الدراسة في مصر” ؟.. مجلس الوزراء يصدر بيانا رسميا

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى