أخبار الشرقية

تعطيل حركة السكة الحديد بالشرقية احتجاجا على اصطدام سيارة بقطار فى ههيا

smal620111514432

قام أهالى قرية “شرشيمة” التابعة لمركز ههيا بمحافظة الشرقية بقطع طريق السكك الحديد وتعطيل حركة القطارات بعد مصرع شقيقين تحت عجلات جرار القطارات الذى اصطدم بالسيارة النقل التى كانت تقلهم.

قال أهالى القرية، إن هذه ليست الحادثة الأولى التى تقع على مزلقان القرية التى راح ضحيتها المئات من شباب القرية، نتيجة إهمال المسئولين، لأن المزلقان متهالك، وقد طالبوا أكثر من مرة المسئولين بتطوير المزلقان ورصف طريق القرية، لكن دون جدوى، وأكدوا أنهم لم يسمحوا بمرور القطارات مرة أخرى.

انتقلت قوات الشرطة إلى مكان الحادث، وتمكنت من السيطرة على الأهالى وفض اعتصامهم من فوق قضبان السكة الحديد وتسيير حركة القطارات.

تبين من التحريات التى تمت بمعرفة النقيب أحمد عبد النعيم معاون مباحث مركز ههيا، أن عامل المزلقان الفردية أهمل فى عمله وترك المزلقان مفتوحا، ولم يغلق الإشارة لتنبيه السيارات بقرب مرور قطار، مما تسبب فى اصطدم جرار القطار الذى كان يمر بسرعة زائدة بالسيارة رقم (60275) نقل الشرقية قيادة عبد الناصر عبد الله محمد محمود شعيب، وبصحبة شقيقه الأصغر، مما أدى إلى زحف السيارة بالجرار مسافة طويلة، حتى توقفت بالقرية، وتوفى الشقيقان فى الحال، وقام النقيب أحمد عبد النعيم باستخراج تصاريح الدفن لتهدئة الأهالى المعتصمين.

المصدر: اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى