توك شو

تعليق هام من الشيخ «نعينع» على قراءة أحمد سعد للقرآن الكريم

هام من الشيخ «نعينع» على قراءة أحمد سعد للقرآن الكريم

كتب | أحمد الدويري

علق القارئ الدكتور «أحمد نعينع» على مقطع الفيديو التي يظهر فيه الفنان أحمد سعد وهو يتلو القرآن الكريم أثناء إمامته للمصلين داخل أحد المساجد، قائلًا إن صوت «سعد» في قراءة القرآن جميل ويتمتع بإحساس مميز، ويجيد أحكام التلاوة، لكنه يحتاج إلى بعض التصويبات في التجويد، مشيرًا إلى أنه لا مانع من التغني بالقرآن الكريم.

أضاف« نعينع» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج «90 دقيقة» على قناة «المحور»، أمس الاثنين، أنه يجب التغني بالقرآن الكريم وفق أحكامه، مشيرًا إلى أن التعايش والحضور مع الآيات مطلوب.

من جانبه، قال الشيخ« محمود صابر»، نقيب المقرئين، خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، إن قراءة الفنان أحمد سعد لا تليق بالقرآن الكريم، وبها الكثير من الأخطاء، مضيفًا أنه إذا كانت تلاوته صحيحة فلا مانع من أنه يصلي بالمصلين، مؤكدًا أن اللحن، الذي قرأ به سعد القرآن الكريم، حرام شرعًا.

كان محمد الباز، قد عرض مشاهد فيديو، للفنان أحمد سعد وهو يتلو بالقرآن الكريم أثناء إمامته للمصلين داخل أحد المساجد، معلقًا أن تلاوة المطرب أحمد سعد للقرآن الكريم من الأمور الملفتة للنظر، والتي يجب دراستها لكونه يتغنى بالقرآن والتأكد من مدى صحة تلك التلاوة وهذا التغني بالقرآن.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى