منوعات

تعليمات لقيادة امنة اثناء فصل الخريف والشتاء

تعليمات لقيادة امنة اثناء فصل الخريف والشتاء
حذرت خبيرة السيارات الألمانية هانيلورا هيرلان من قيادة السيارات بسرعات عالية أثناء هبوب العواصف خلال فصل الخريف، مؤكدة على أهمية ترك مسافة كافية بين السيارة وباقي المركبات على الطريق، وأشارت إلى أن هذا التحذير لا يشمل السيارات المرتفعة والمركبات التجارية وسيارات الركاب المزودة بمقطورة فحسب، إنما يشمل أيضاً السيارات الصغيرة ذات الأوزان الخفيفة.

وعللت الخبيرة بالهيئة الألمانية لمراقبة المرور بالعاصمة برلين، ذلك بأنه في حالة هبوب مثل تلك العواصف، ومع السرعات العالية قد تنزلق السيارة أو تفقد توازنها على الطريق، ويفقد بذلك قائد السيارة السيطرة عليها.

وأوصت الخبيرة الألمانية :’حرصاً على السلامة العامة، ينبغي خلال الأيام العاصفة تجنب محاولة تخطي الشاحنات الكبيرة، خاصة على الطرق السريعة والطرق الزراعية’. فمن ناحية قد تتسبب الرياح الشديدة في تأرجح الشاحنة وتمايلها بشكل يمثل خطورة على السيارات القريبة منها، ومن ناحية أخرى يصعب الحفاظ على حارة السير أثناء المرور بجانب الشاحنة بفعل الهبوب المفاجئ للرياح.

وأشارت هيرلان إلى أن الخطر الأكبر للعواصف، والذي قد ينتهي غالباً بالموت، يكمن في محاولة تفادي السائق للأغصان الواقعة على الطرق المحاطة بالأشجار، وهنا تتسبب السرعة العالية للسيارة في فقدان السائق السيطرة على السيارة، ومن ثم اصطدامه بالأشجار.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى