أخبار الشرقيةسلايد

تعليم الشرقية تكرم الطالب صاحب اختراع «مركبة فضائية بدون رائد»

2 15

كتب | أحمد سمير

استقبلت «فريدة مجاهد» وكيل أول وزارة التربية والتعليم في الشرقية، الإثنين، «أسامة غريب يوسف» الطالب في مدرسة الثانوية العسكرية التابعة لإدارة فاقوس التعليمية، صاحب فكرة اختراع «مركبة فضائية» غير مأهولة دون رواد فضاء لصنع الحياة على كوكب المريخ، في حضور «سميرة عوض الله» مدير إدارة الموهوبين بالمديرية.

وقال الطالب إنَّ الهدف من الاختراع هو صنع حياة على كوكب آخر للسعي لبناء حضارة توازي حضارة الأرض، إذ إنَّ الهدف من صناعة مركبة فضائية تسافر إلى كوكب آخر تمكننا من الاتصال به وتستطيع إرسال عينات وصور حية وجمع معلومات عن الكوكب، وتمكننا من دراسته عن قرب ومعرفة ما إذا كان هناك حياة به أم لا، وأنا بطبيعتي مهتم بمجال الفضاء.

ومن جانبها قالت «مجاهد»: لا يمكن أن يكتمل اختراع أسامة بين يومٍ وليلة بل يحتاج إلى بذل جهد كبير جدًا حتى يصل إلى شكله النهائي، فالمخترعون هم أكثر النَّاس بذلاً للجهد والتعب، فهذه الفئة من الطلاب تحتاج منا الدعم والمتابعة كي تستطيع الاستمرار، وهذا الدور خاص بإدارة الموهوبين لرعايتهم وتقييم أعمالهم وإرسالها للوزارة لوضع المخترعين على الطريق الصحيح.

وأضافت أنَّ هذا النوع من الاختراعات النادرة والتي تهتم بمجال الفضاء، سوف يؤهل مصر لأن يكون لها دور في المستقبل لمنافسة الدول العظمى التي تميزت في هذا المجال مثل روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، ومصر ولادة بالعلماء والمخترعين.

1 26

3 13

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى