ثقافة و فن

تعيين سامي يوسف سفيراً لبرنامج الأغذية العالمى

samyyy

عين برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، المغني والملحن وكاتب الأغاني المعروف سامي يوسف سفيرا عالميا لمكافحة الجوع حيث سيقوم يوسف، الذي يدعم جهود البرنامج منذ فترة طويلة، باستخدام منصبه الجديد في رفع مستوى الوعي بعمل البرنامج الذي يقدم مساعدات لإنقاذ حياة الناس على مستوى العالم.

وذكر بيان وزعه مكتب البرنامج، اليوم الخميس، أن “سامى يوسف قام بالفعل بزيارة إلى عمليات برنامج الأغذية العالمي لتقديم المساعدات الغذائية للاجئين السوريين في الأردن، ورأى بنفسه كيف يعمل البرنامج على تحسين فرص الحصول على الطعام المغذي”.

وأشار إلى تبرعه بعائدات بيع أغنياته في الماضي لدعم عمل البرنامج الأغذية في الاستجابة لموجة الجفاف التي اجتاحت القرن الأفريقي في عام 2011، وفي الآونة الأخيرة، أهدى واحدة من أغنياته إلى الناجين في العام الماضي من إعصار هايان بالفلبين.

ونقل البيان، قول إرثارين كازين، المدير التنفيذي للبرنامج: إن “سامي يوسف ساهم بصوته القوي فى دفع مبادرة القضاء على الجوع.. قد أثبت يوسف التزامه الكبير بمساعدة برنامج الأغذية العالمي لتلبية احتياجات الجوعى، ومن خلال دوره الجديد باعتباره سفيراً عالمياً لمكافحة الجوع يمكنه أن يقدم المزيد من الدعم”.

وبدوره قال سامي يوسف، إن “الجوع حقيقة محزنة، لا تقتل الأجساد فحسب، بل تقتل أيضا أرواح الناس وآمالهم في مستقبل من الرخاء وراحة البال. إنه ليشرفني أن أكون سفيراً عالمياً لمكافحة الجوع لبرنامج الأغذية العالمي، وأن تتاح لي الفرصة لخدمة هذا الهدف النبيل الرائع. وسأسعى جاهداً لبذل ما بوسعي للمساعدة في القضاء على الجوع، وهو شيء ينبغي ببساطة ألا يوجد في عصرنا”.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى