أخبار العالم

تعيين «عبد المجيد محمود» مستشار في مجلس الأمة الكويتي

عبد المجيد محمود

ذكر موقع صحيفة ” الآن ” الالكترونى الكويتى نقلًا عن مصادر خاصة مطلعة أن يعقوب الصانع نائب مجلس الأمة هو من قام بمهمة التعاقد مع النائب العام المصري السابق المستشار عبدالمجيد محمود للعمل مستشارا بمجلس الأمة بالاضافة الى تعيين عدد آخر من المستشارين.

وأضاف أن الصانع رئيس اللجنة التشريعية للمجلس قام بزيارة خاصة لمصر قبل شهر تقريبا بتكليف من علي الراشد رئيس المجلس للتعاقد مع عدد من المستشارين القانونيين للعمل بالكويت سواء بمجلس الأمة أو بمؤسسات مهمة من بينها الديوان الأميري وادارة الفتوى والتشريع .

ونقل الموقع عن تلك المصادر قولها أن الصانع كلف بالالتقاء في القاهرة مع شخصيات قانونية وسياسية محسوبة على النظام المصري السابق وأن تلك الشخصيات المصرية التي التقاها الصانع هي جزء من منظومة’ سياسية قانونية أمنية اعلامية كانت ولاتزال تعمل بشكل منظم مع فريق رئيس الوزراء السابق الشيخ ناصر المحمد في تلك المجالات وتدير الملفات السياسية والقانونية والأمنية والإعلامية للشيخ ناصر المحمد منذ ما قبل سقوط نظام حسني مبارك .

وكان رئيس مجلس الأمة علي الراشد قد أكد في تصريح له لصحيفة ” الوسط ” الكويتية أنه ستتم الإستعانة بالنائب العام المصري السابق المستشار عبدالمجيد محمود ليعمل مستشارا قانونيا للمجلس دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل.

ومن ناحية اخرى ، وصف النائب السابق الدكتور فيصل المسلم فى تصريح لصحيفة “الراى” اليوم أن الاستعانة بالنائب العام المصري المقال والموجهة اليه اتهامات بالتلاعب في ملف مقتل الثوار ، ليعمل مستشارا قانونيا بمجلس الأمة بانه يعد اهانة للكويت حكومة وشعبا ، مجددا رفضه تحويل الكويت مقرا لرجال النظام المصري السابق الذي قامت ضده وضدهم ثورة شعبية سلمية اطاحت بهم وأشاد بها العالم .

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى