أخبار مصرسلايد

تغيير بروتوكول كورونا خوفا من الفطر الأسود  

الفطر الاسود
الفطر الاسود

يواجه العالم عدة مخاوف بسبب انتشار بعض الأوبئة والفطريات التي لها علاقة بالإصابة بكورونا، مثل الفطر الاسود الذي انتشر في الهند ومؤخرًا تم تداول بعض الأنباء عن ظهور حالات مصابة به بمصر.

وعلى الرغم من تأكيدات بعض الأطباء على أن الفطر الاسود يمكن أن يصاب به أي شخص وأنه موجود في الوسط المحيط، إلا أن أغلبهم اجتمع على أن الإصابة به قد تحدث بسبب عدة عوامل أبرزها:

ضعف المناعة، وتناول الكثير من المضادات الحيوية بدون اشراف الطبيب، وعدم الاهتمام بنظافة الوسط المحيط والأجهزة..

ونقلًا عن “الوطن” قال مصدر طبي في وزارة الصحة، أن الحالات التي اكتشفت إصابتها بالفطر الأسود مؤخرًا، حدث لها ذلك نتيجة الإفراط في استخدام المضادات الحيوية في بروتوكول كورونا والكورتيزون، فضلًا عن عدم الاهتامام بالنظافة للأدوات المستخدمة

مشيرًا إلى أن هذا السبب لم يجرِ التثبت منه بشكل تام حتى الآن.

وأكدت المصادر على أنه  جار إعداد بروتوكول علاجي خاص بمرضى كورونا، لمنع الإفراط في استخدام المضادات الحيوية والكورتيزون.

وأن ذلك الإجراء يأتي حرصًا على عدم حدوث مضاعفات للحالات المتعافية من كورونا، ومنع إصابتها بالفطر الأسود.

تجهيز غرفة عزل لمصابي الفطر الأسود

وفي سياق متصل، قامت وزارة الصحة والسكان بتجهيز غرفة عزل بمستشفي النجيلة لمصابي الفطر الأسود، وذلك المشتبه في إصابتهم بالمرض وتقديم العلاج والرعاية الطبية اللازمة لهم.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى