أخبار الشرقية

تفاصيل أكبر حملة أمنية لتطهير الشرقية من أخطر البؤر الإجرامية

أكبر حملة شنها أمن الشرقية لضبط أخطر مجرمي المحافظة

كتب | محمد عسله

تواصل الأجهزة الأمنية بالشرقية باشراف اللواء «جمال عبدالباري» مساعد أول وزير الداخلية للأمن العام واللواء «رضا طبلية» مدير أمن الشرقية حملاتها على مناطق أبونجاح بمركز الزقازيق و السلام ببلبيس والصنافين بمنيا القمح للقبض على أخطر البؤر الإجرامية بالمحافظة.

وقاد الحملة اللواء «محمد والي» مدير إدارة البحث الجنائي بالشرقية وبالتنسيق مع العميد «ماجد الأشقر» رئيس مصلحة الأمن العام وضباط إدارة البحث الجنائى وفرع الجنوب وضباط مكافحة المخدرات.

واسفرت الحملة جهودها عن ضبط 25 سلاح نارى ما بين 1 رشاش،  1 بندقية غربي،  4 بندقية آلية،  9 بندقية خرطوش،  1 طبنجة،  7 فرد خرطوش،  1 فرد روسي، عدد 1 ورشة تصنيع اسلحة نارية، 57 طلقة نارية.

وفي مجال المواد المخدرة 26 قضية اتجار في المواد المخدرة ما بين 97 كليو ونصف بانجو،  895 جرام هيروين، 50 كيلو ونصف حشيش،  850 قرص مخدر، ضبط 1 هارب من سجن أبوزعبل،  وضبط 15 قضية سلاح ابيض ما بين 11 مطواه، 4 سنجة.

وتمكنت الحملة من ضبط 2 تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات وآخر في الاتجار في المواد المخدرة، ضبط 9 متهمين مطلوب ضبطهم وإحضارهم بين قتل و سرقة ومخدرات و بلطجة و تزوير و 2 متهمين في قضايا سياسية و 2 المراقبين الهاربين في قضايا سرقة بالاكراه و شروع في سرقة بالاكراه وفحص 56 مسجل خطر و ضبط 5 مسجل و 87 حالة اشتباه جنائي.

وتم ضبط 624محكوم عليهم وفي مجال قضايا المرور تم ضبط 3 قضايا و 15 دراجة نارية بدون لوحات معدنية وترخيص بإجمالي مخالفات 1926 مخالفة.

وكذا ضبط 27 قضية تموين، 6 أموال عامة، 20 آداب عامة،  2 سيارة مبلغ بسرقتها أنشطة فردية، 17 احداث، 2 مصنفات فنية، 541 مرافق وفحص 73 شقة مفروشة وفي مجال التعديات على الأراضى الزراعية تم تنفيذ 18 قرار تعدي بمساحة 1 فدان ومنزل علي مساحة 200 متر.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى