ثقافة و فن

تفاصيل إحالة حسين فهمى إلى محكمة الجنح

حسين فهمي

وافق النائب العام المستشار هشام بركات على إحالة الفنان حسين فهمى إلى محكمة جنح أكتوبر، وتحديد جلسة 14 مارس المقبل، لمحاكمته فى دعوى السب والقذف المرفوعة ضده من جانب الفنان محمود قابيل.

واستبعد النائب العام كلا من وفاء الكيلانى، ومخرج ومعد أحد البرامج الذى ظهر فيه الفنان حسين فهمى، وكذلك مالك القناة، من قرار الإحالة والاتهام.

وترجع تفاصيل تلك الدعوى حينما تقدم “عاصم قنديل” المحامى، وكيلاً عن الفنان “محمود قابيل” ببلاغ للنائب العام المستشار “هشام بركات” ضد كل من الفنان “حسين فهمى”، وعدد من مسؤلى قناة الـ mbc، متهمهم فيها بسب وقذف موكله.

وذكر “قنديل” فى البلاغ أنه فى شهر أغسطس من عام 2013 استضافت الإعلامية وفاء الكيلانى، الفنان حسين فهمى فى برنامجها “قصر كلام”، هاجم خلالها حسين فهمى موكله محمود قابيل بعبارت غير لائقة حسب وصفه، ووجه له سيلا من التهم والإهانات الكاذبة، وقدم “قنديل” فى بلاغه قرصا مدمجا ثابتا به عبارات السب والقذف التى وردت فى الحلقة.

من جانبه أحال النائب العام المستشار هشام بركات الدعوى إلى نيابة أول أكتوبر برئاسة المستشار إسلام ضيف مدير النيابة للتحقيق فى الأمر، فاستدعت النيابة الفنان محمود قابيل واستمعت إلى أقواله الذى قال فيها: إن حسين فهمى ظهر فى حلقة من برنامج “قصر الكلام” مع الإعلامية وفاء الكيلانى، وقام بسبه بعدما قال عنه إنه كاذب وأنه ينتحل صفة ضابط بالقوات المسلحة، وأنه ليس فنانا بالمعنى المعروف ويتخذ من الفن وسيلة “بياكل منها عيش”، وأنه تقلد منصب سفير للنوايا الحسنة ليصنع لنفسه قيمة.

فاستدعت نيابة أول أكتوبر الفنان حسين فهمى للاستماع إلى أقواله فيما نسب إليه من اتهام فقال: إنه اتهم الفنان محمود قابيل بالكذب، لأنه قال إنه تم اختياره سفيرا للنوايا الحسنة على غير الحقيقة، فأمرت النيابة حينها بإخلاء سبيل حسين فهمى على ذمة التحقيقات وأمرت بعرض سيديهات الحلقة على خبير فنى لإبداء الرأى فيها.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى