أخبار العالمسلايد

تفاصيل اختفاء طائرة مصر للطيران القادمة من باريس للقاهرة

تفاصيل اختفاء طائرة مصر للطيران القادمة من باريس للقاهرة

كتبت | آلاء بربر

صرح مصدر مسئول بمصر للطيران، بأن رحلتها رقم MS804 التي قد اقلعت من مطار باريس شارل ديجول إلى مطار القاهرة في تمام الساعة 23.09 بتوقيت باريس وعلى متنها 59 راكبًا و 10 من أفراد الركب الطائر قد اختفت من على الرادار في ساعة مبكرة من فجر هذا اليوم.

وأضاف المصدر أن طائرة مصر للطيران رقم MS804 من طراز الآيرباص 320 قد فقدت الاتصال بأجهزة الرادار في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة وكانت على ارتفاع وقدره 37.000 قدم واختفت بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بـ 10 ميل.

وأضاف المصدر أن عدد ركاب الطائرة الآيرباص A320 في رحلتها رقم MS804 القادمة من باريس إلى القاهرة هو 56 راكب ، من بينهم 1 طفل و 2 رضيع بالإضافة إلى عدد 3 أفراد أمن و 7 من أفراد الركب الطائر بإجمالي 66 شخص على متن الطائرة.

من الجدير بالذكر أن ساعات الطيران لقائد الطائرة هي 6275 ساعة من بينهم 2101 ساعة على نفس الطراز وللطيار المساعد هي 2766 ساعة.

كما فرت الشركة أرقام اتصال مجانية لأهالي الركاب: 080077770000 من أي خط أرضي داخل مصر ورقم +202 25989320 من خارج مصر أو من أي محمول داخل مصر

هذا وقد فقدت مصر للطيران الاتصال بالطائرة في تمام الساعة 2:30 صباحاً بتوقيت القاهرة فوق البحر المتوسط ، وذلك على بعد حوالي 280 كم من السواحل المصرية. والذي كان من المتوقع وصول الطائرة إلى مطار القاهرة في تمام الساعة 3:15 بتوقيت القاهرة.

ومن جانبها حرصت مصر للطيران علي استقبال أسر الركاب في احد الأماكن القريبة للمطار ، قد تم توفير عدد من الأطباء والمترجمين وجميع الخدمات اللازمة لأسر الركاب خلال تواجدهم بمطار القاهرة الدولي.

وفي أول رد فعل للرئيس السيسي انعقد مجلس الأمن القومي اجتماعا برئاسته لبحث تداعيات الطائرة المصرية “مصر للطيران” المفقودة.

كما تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً صباح اليوم الخميس من الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند حيث تم الاتفاق على استمرار التنسيق والتعاون بين البلدين لكشف ملابسات اختفاء الطائرة المصرية.

و وصل رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل إلى غرفة العمليات بمطار القاهرة لمتابعة أحداث اختفاء الطائرة .

وأضاف للصحفيين بمطار القاهرة أن فرق البحث المصرية واليونانية والتى تشمل الطائرات والسفن تواصل عملها في البحث عن الطائرة في المنطقة التي اختفت فيها من على أجهزة الرادار.

وحين سأله الصحفيون عما إذا كان يمكن أن يستبعد أن يكون هناك عمل إرهابي وراء ما حدث قال إسماعيل «لا يمكن الجزم بأن الإرهاب هو سبب الكارثة أو نفيه ولابد من الانتظار لحين تجميع كل البيانات المتعلقة بالأمر وبدء لجان التحقيق المختصة في عملها ولا يمكن استباق الأحداث في هذا الأمر.»

و قالت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري، العميد محمد سمير على فيسبوك إن القوات المسلحة تلقت معلومات من هيئة الطيران المدني، تفيد باختفاء طائرة إيرباص تابعة لشركة مصر للطيران في الثانية وست وثلاثين دقيقة صباح الخميس، قادمة من مطار شارل ديجول بفرنسا إلى مطار القاهرة، رحلة رقم (804).

وأضاف أن القوات المسلحة اتخذت على الفور الإجراءات اللازمة بدفع عدد من طائرات البحث والإنقاذ بالإضافة إلى قطع بحرية مخصصة لعمليات الإنقاذ والإغاثة، مع رفع درجة استعداد المستشفيات العسكرية ومركز إدارة الأزمات بالتنسيق مع مجلس الوزراء ووزارتي الخارجية والطيران المدني، لتقديم الدعم المطلوب، مشيرا إلى استمرار أعمال البحث بواسطة الطائرات بمنطقة اختفاء الطائرة وباشتراك طائرات من الجانب اليوناني.

وناشد المتحدث جميع وسائل الإعلام بتحري الدقة في تناول الأخبار المتعلقة بالطائرة المفقودة بعد التأكد من مصادرها والجهات المعنية بهذا الشأن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى