ثقافة و فن

تفاصيل الحلقة الأولى من مسلسل «لمعى القط»

كتبت | ثريا غنيم

عرضت قناة mbc مصر الحلقة الأولى من مسلسل «لمعى القط» الذي يدخل به الفنان محمد إمام الصراع الرمضاني هذا العام .

تدور أحداث المسلسل داخل حارة شعبية يعيش فيها الفنان محمد إمام ، أطلق عليه أصحابه لقب الدكتور ولكنه لم يتمكن من استكمال تعليمه نظرًا لظروفه المعيشية ، وخلال ذلك تقع في حبه ابنة الجيران «سامية» التى يقوم بدورها الفنانة دينا ويزو وتتوالى الأحداث بينهما وهو يحاول التهرب منها في كل المواقف التى تجمعهما سويًا.

شهدت الحلقة طلب غريب من علاء صديق لمعي الذي يلعب دوره محمد أنور أنه يحتاج إلى مصاريف لرعاية والده المريض ولم يتمكن أحدًا من مساعدته إلا لمعي ، ولذلك يضطر القط للقبول في مشاركة بطولة  ملاكمة شعبية ينظمها المعلم أحمس الذي يقوم بدوره الفنان عبد الله مشرف.

يأتى يوم المباراة وعندما يدخل لمعي للحلبة يفاجئ برجل أضخم  منه في حلبة المصارعة، وبعد أن يتلقى منه ضربا مبرحاً، يستطيع في النهاية أن ينتصر «لمعي القط».

وعلى الجانب الأخر من الحلقة ظهر الفنان عمر متولى في دور ظابط شرطة بقسم المفرقعات يتمكن من إخماد مفعول قنبلة بأحد المناطق بعدما تلقوا بلاغًا يفيد بوجودها.

مسلسل«لمعي القط» يجمع كلًا من محمد إمام كل من تارا عماد، عمر مصطفى متولي، محمد علي رزق، مصطفى أبو سريع، محمود حافظ، مروي مهران، ياسر الطوبجي، إدوارد، مجدي بدري، محمود البزاوي، سليمان عيد وبمشاركة هالة فاخر، وصلاح عبد الله، وأحمد فتحي، وويزو ومحمد أنور وغيرهم، ومن تأليف حازم الحديدي وإخراج عمرو عرفة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى