تقارير و تحقيقات

تفاصيل القبض على 5 خلايا إرهابية.. “الداخلية”: ضبطنا أعضاء خلية بدمياط عادوا من سوريا لتنفيذ عمليات تخريب.. و4 خلايا بالإسماعيلية وسوهاج والبحيرة والشرقية ضمت 34 عنصراً بحوزتهم أسلحة وذخائر

ارهاب ارشيف

أكد اللواء هانى عبد اللطيف، المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، أن الوزارة تواصل معركتها الحاسمة والفاصلة مع بقايا جماعات الظلام والعنف، لإجهاض مخططاتها الإرهابية.

وأضاف عبد اللطيف فى بيان له أن قطاع الأمن الوطنى تمكن من تحديد وضبط إحدى الخلايا الإرهابية الكامنة بنطاق محافظة دمياط سبق لعناصرها السفر لدولة سوريا والانخراط بصفوف الجماعات الإرهابية، وعادوا للبلاد انتظاراً لصدور تكليفات لهم بتنفيذ عمليات عدائية داخل مصر.

وأشار المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية إلى أن المتهمين اعترفوا بسابقة مغادرتهم للبلاد لدولة تركيا وتسللهم منها لدولة سوريا والانضمام لإحدى المعسكرات الإرهابية، وتلقيهم التدريبات البدنية والفكرية والعسكرية ودورات متخصصه فى إعداد العبوات المتفجرة والمشاركة فى تنفيذ عمليات إرهابية .

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بقطاع الأمن الوطنى والأمن العام والأمن المركزى بالتنسيق مع مديريات أمن الإسماعيلية، سوهاج، البحيرة، والشرقية من ضبط أربع خلايا إرهابية ضمت 34 عنصراً وبحوزتهم عبوات ناسفة وأسلحة نارية وبيضاء وكميات من الذخائر مختلفة الأعيرة.

وكميات كبيرة من المواد الكيميائية وأدوات تصنيع العبوات الناسفة وزجاجات مولوتوف معدة للاستخدام وألعاب نارية وأجهزة لاسلكى وأجهزة كمبيوتر وكاميرات تصوير وعدد كبير من الهواتف المحمولة.

وأضاف اللواء هانى عبد اللطيف أن المتهمين متورطون فى ارتكاب العديد من الحوادث الإرهابية ومنها مايلى : إلقاء عبوات متفجرة بمحيط قسم شرطة ثان الإسماعيلية وبفناء مدرسة السلام الإعدادية بنات وإضرام النيران فى عدد من سيارات الشرطة، ومشاركتهم فى التعدى على بعض المنشآت الهامة وإحداث شغب وقطع الطريق بمحافظة الإسماعيلية .

استهداف البنية التحتية بمحافظة الشرقية من أبراج كهرباء ضغط عالى وأبراج شبكات المحمول، وخطوط التليفونات الأرضية، وشبكات المياة الرئيسية . استهداف عدد من سيارات الشرطة ، وسيارات توزيع الصحف .

إعداد وزرع العبوات الناسفة بمبنى الإدارة التعليمية، ومحطة السكة الحديد بمنيا القمح . استهداف عدد من سيارات الشرطة ومحولات الكهرباء وخطوط السكة الحديد بسوهاج .

إضرام النيران بإحدى سيارات الشرطة بمدينة دمنهور مما أسفر عن إصابة ثلاثة مجندين ومن ناحيةٍ أخرى تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية من ضبط أستاذ مساعد بكلية الطب جامعة المنصورة وعدد من طلاب الجامعة المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى، لقيامهم بأعمال عنف وشغب داخل الجامعة وإتلاف واجهة المبنى الإدارى لها .

وأضاف المتحدث الرسمى: أن وزارة الداخلية ماضية بإيمان لا يتزعزع وجهد لا يتوقف فى تنفيذ إستراتيجيات أمنية شاملة لاقتلاع هذا الإرهاب الغاشم من جذوره، حيث لا تزال هناك أيادى عابثة تتربص بمقدرات الشعب وتستهدف استقرار البلاد .. فكونوا على حذر دون خوف .. فرجال القوات المسلحة والشرطة عازمون على بتر تلك الأيادى .. وتذكروا أن مصر تحارب الإرهاب .. وبعون الله سننتصر .

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى