أخبار العالم

تفاصيل غرق 15 شخصا فى حادث عبارة سنديون بكفر الشيخ

120161111740931120161105822251832111

تعرضت معدية بقرية سنديون التابعة لمركز فوه فى كفر الشيخ، بنهر النيل للغرق، مما أدى إلى غرق 15 فردا، وإنقاذ 5 أشخاص بينهم 4 من أسرة واحدة، فيما تواصل فرق الإنقاذ جهودها للبحث عن ضحايا آخرين.

وشيع الآلاف من الأهالى بقرية سنديون التابعة لمركز فوه صباح اليوم 3 جثامين من بين 15 غرقى ضحايا معدية سنديون، وفى انتظار وصول بقية الجثث من مستشفى فوة المركزى والتأمين الصحى بفوه.

وبدأ توافد جثامين الغرقى على قرية سنديون لدفنها بمقابر القرية والتى تحولت لمأتم جماعى، والتف حول الجثامين أهالى القرية، وعدد من القرى المجاورة فى تواجد عدد من قيادات الأمن والمهندس مجدى عطا الله السكرتير العام المساعد للمحافظة والمهندس محمد أبو غنيمة رئيس مجلس مدينة فوه، والمهندس على عبدالستار رئيس مجلس مدينة مطوبس.

وقال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ،  إن عدد ضحايا معدية سنديون التابعة لمركز فوه ارتفع إلى 15 ضحية، وأضاف نصر أنه يتابع الحادث لحظة بلحظة، مشيراً إلى أن فرق الإنقاذ بمحافظتى كفر الشيخ والبحيرة مازالت تبحث عن جثث أخرى، وأن الجثث التى تم استخراجها لـ”أنور محمد خليل الصياد 38 سنة” صاحب المركب من سنديون، وشقيقتين إسراء السيد جميعى 15سنة وآية 9 سنوات وأميمة أحمد عبد الخالق ووالدتهما 41 سنة، ومحمود مصطفى جميعى 24سنة وأحمد محمد الرفاعى 20سنة وحسن محمد حسن جمعه 35سنة ومختار سامى ضيف الله ومحمد بدران الإبيارى وفهمى السمان وسعاد ماهر الصاوى وعطية حشيش وإيمان مصطفى جميعى، حيث تم إنقاذ هبة السيد خير الله من محافظة البحيرة 18سنة ومحمد حماد 21 سنة.

وأنقذت القوات كلا من هبة السيد خير الله من محافظة البحيرة 18سنة و4 آخرين، وتم نقلهم للعناية المركزة لمستشفى فوه المركزى.
وتواجد بمكان الحادث اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ والدكتورة لميس المعداوى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، لمتابعة تمشيط مكان غرق المعدية للبحث عن بقية الضحايا.

ومن جانبه، قال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، إنه قرر صرف تعويضات لأهالى ضحايا معدية سنديون وكذلك للمصابين.

وأضاف أنه ستتم معرفة أسباب الحادث إذا كان بسبب سوء الأحوال الجوية أم أن عدد مستقلى المعدية أكبر من العدد المطلوب، فيما تردد أن العبارة كانت تقل نحو 25 شخصا وهو أكبر مما تحتمل.

وأكد اللواء محمد عاطف شلبى، مدير أمن كفر الشيخ ، أنه يتابع موقف غرق المعدية ورجال الإنقاذ يبذلون قصارى جهدهم لمحاولة التعرف على وجود جثث أخرى أم لا.

فيما قال المهندس محمد أبو غنيمة رئيس مركز ومدينة فوه، إن المعدية التى غرقت انتهى ترخيصها منذ 8 شهور وهى غير صالحة فنيا.

كما أشار المهندس على عبد الستار، رئيس مركز ومدينة مطوبس، إلى أنه لا توجد أى حالات تم نقلها لمستشفى مطوبس المركزى، وجميع الحالات بمستشفى فوه المركزى ومستشفى التأمين الصحى بفوه.

وقال حسن أحمد درباله “منسق القيادات النيابة بفوه”، إن فرق الإنقاذ كانت تعمل فى ظروف غير مواتية نظرا لإنقطاع الكهرباء عن القرية منذ 3 أيام، وهو ما أعاق جهود فرق الإنقاذ فى الحادث.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى