تقارير و تحقيقاتسلايد

الخال مش والد.. تفاصيل قصة عامل بناء قتل نجل شقيقته وأخفى الجثة في «كومة حطب»

تفاصيل قصة عامل بناء قتل نجل شقيقته

تقرير | أسماء رياض

الخال والد.. أتت هذه المقولة المصرية الشهيرة دائما تعبيرا عن مدى حب الخال، وقربه بشكل خاص من أبناء شقيقته لدرجة اعتباره أب ثاني لهم.

إلا وأن جحود الخال «محمد» عامل البناء، وبغضه علي زوج شقيقته الذي أعمى قلبه ودفعه لقتل نجل شقيقته، طفل 4 سنوات بيده بدم بارد، مطيحًا بجحوده وظلام قلبه، صدق المعتقد المصري السائد بأن الخال والد.

المتهم يروي تفاصيل جريمته

خلال التحقيقات أقر «محمد،ش،أ» 28 سنة عامل بناء، بقيامه بقتل نجل شقيقته الطفل البالغ من العمر 4 سنوات، وقد أقر المتهم بتفاصيل الجريمة كاملة والطريقة التي استدرج من خلالها ضحيته، مستخدما ابنته الصغرى.

حيث أنها كانت تلعب مع الطفل الضحية صباح يوم «عيد شم النسيم» وقد أعطاها جنيهًا، وأعطي الطفل نصف جنيهًا للشراء من البقال، وفور عودتهما اصطحب الطفل لأحد الحقول الزراعية البعيدة عن الطرق وأعين المارة.

وقام بالإنقضاض علي الطفل وخنقه بيده وعندما أجهش بالبكاء والصراخ، نزع عنه بنطاله وخنقه به وبعد ذلك قام بالتخلص من جثته ودفنه تحت كومة حطب وقش.

المتهم نفذ جريمته وعاد متظاهرًا يبحث عن الطفل

فيما أشارت التحقيقات إلي أن المتهم بعد أن نفذ جريمته وأخفي الجثة، عاد للمنزل وتظاهر بالحزن عندما علم باختفاء الطفل وكان أول الباحثين عنه مع أسرته، بالمصرف المائي الكائن بالقرية وبالقري المحيطة، حتي وأنه لم يتوقف عن البكاء طوال بحثهم عنه.

تفاصيل قصة عامل بناء قتل نجل شقيقته

البداية عندما تلقي اللواء «رضا طبلية» مدير أمن الشرقية، إخطارًا يفيد ورود بلاغ بإختفاء الطفل «محمد،م،ع» 4 سنوات مقيم عزبة سليم التابعة لقرية سلمنت دائرة مركز بلبيس، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 216 إدارى مركز شرطة بلبيس لسنة 2018.

علي الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة الرائد «نبيل غيث» رئيس مباحث مركز شرطة بلبيس، ومعاوني مباحث المركز النقباء إسلام عمارة وأحمد حشيش وهشام عبد الحميد ومحمد أشرف، وإشراف العقيد جاسر زايد رئيس فرع الجنوب واللواء محمد والي مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الشرقية، وبالتنسيق مع جهاز الأمن العام برئاسة العميد ماجد الأشقر، لبدأ التحري والبحث عن الطفل وحل لغز اختفاؤه.

وخلال التحريات الأولية وبمناقشة والد الطفل أقر بوجود خلافات بينه وبين أشخاص مقيمين بمحافظة القليوبية، وعلي أساس ذلك تم وضع خطة بحث لفحص الأشخاص المذكورين المختلفين مع الوالد.

وحال البحث والتحري وبعد مرور 6 أيام عُثر علي جثة الطفل أسفل كومة حطب ويرتدي ملابسه بالكامل، عدا بنطاله ملقي بجواره.

يقظة فريق البحث تحل لغز الواقعة

بالتواجد في موقع الجريمة أشتبه رئيس المباحث الرائد نبيل غيث وفريق البحث بخال الطفل، لما بدا عليه من ردود أفعال مضطربة غير طبيعية، وحالة من الذهول أثناء العثور علي جثة الطفل.

وقد تم التحفظ علي خال الطفل، وبالتحري عنه تبين أن آخر تواجد للطفل كان بصحبته، وبتضييق الخناق علي المتهم اعترف بإرتكابه واقعة قتل الطفل نجل شقيقته إنتقامًا من والده.

وذلك بعدما تحدث والد الطفل أكثر من مرة مع الخال القاتل، بأن شقيقته الثانية وأخت زوجته سيئة السلوك ونصحه بتأديبها وتحسين سلوكها بصفته نجل عمهما وزوج شقيقته، فما كان من المتهم إلا أن اشتاط غضبًا منه وتوعد له بالانتقام.

النيابة تقرر حبس المتهم

فيما قررت نيابة بلبيس العامة برئاسة المستشار محمد لاشين رئيس النيابة، وإشراف المستشار هيثم نصار المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، حبس المتهم أربعة أيام علي ذمة التحقيقات.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى