أخبار الشرقية

تكريم الجمعية الشعبية لخدمة المجتمع لنشاطها بمدينة بلبيس

تكريم الجمعية الشعبية لخدمة المجتمع وحماية المستهلك لنشاطها فى التوعية بقوافل الصحة‏ (2)
كتبت:نجوى أبو العزم

قام رئيس مجلس مدينة بلبيس المهندس “عارف عبد المجيد”، والعقيد “بهاء الدين محمد حسين” مساعد مدير أمن الشرقية، بتكريم الجمعية الشعبية لخدمة المجتمع وحماية المستهلك على جهودها في الفترة السابقة مع الإدارة الصحية بالمركز والمديرية.
وذلك لدعمها ونشاطها في التوعية بقوافل الصحة الإنجابية التى كانت تجوب المركز والمدينة،  وقد جاء ذلك التكريم خلال الاجتماع التنفيذي بحضور مدير الإدارة الصحية “حمدي شفيق” ، وجميع الإدارات بمركز بلبيس.
وأوضح “محمد عبد القادر” رئيس مجلس إدارة الجمعية بأنه كان هناك تنسيق مع مديرية الصحة بالشرقية (قسم تنظيم الأسرة) للاشتراك في كل حملات الصحة الإنجابية، التي كانت تجوب قرى بلبيس، وكان دور الجمعية توفير بعض التخصصات مثل أقسام الأطفال والجلدية، بالإضافة إلى مجال تنظيم الاسرة الذي تقوم به القوافل.
كما تقوم الجمعية بعمل نشرات توعية للمواطنين في كل قرية قبل موعد الحملة بأيام، وذلك بالتنسيق مع الوحدة المحلية بالقرية أو أحد الجمعيات الموجودة بالقرى أو العزب، فضلا عن توفير بعض الأدوية المجانية – بين الحين والآخر – والقيام بزيارة بعض الصيدليات بالقرى للحصول على نسبة خصم لأهالي القرية أثناء تواجد الحملة، وذلك بالتعاون مع المنسقة من قبل مديرية الصحة فاتن عبد الرازق و عزيزة أنيس من بلبيس.
وأضاف عبد القادر أنه سيكون هناك تعاون أيضا – في ٣١ من الشهر الجاري – مع الحملة القومية للتطعيم ضد مرض الحصبة، وحملة توعية ضد الأمراض في ٢٥ من نفس الشهر.
تكريم الجمعية الشعبية لخدمة المجتمع وحماية المستهلك لنشاطها فى التوعية بقوافل الصحة‏ (3)
تكريم الجمعية الشعبية لخدمة المجتمع وحماية المستهلك لنشاطها فى التوعية بقوافل الصحة‏ (1)
تكريم الجمعية الشعبية لخدمة المجتمع وحماية المستهلك لنشاطها فى التوعية بقوافل الصحة‏ (4)

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى