أخبار مصرسلايد

الأعلى للجامعات يعلن تكلفة اختبارات القدرات لجميع الكليات 2021 وموعد انطلاقها “تعرف عليها”

تكلفة اختبارات القدرات
تكلفة اختبارات القدرات

تكلفة اختبارات القدرات.. بانطلاق ماراثون الثانوية العامة اليوم، بدأ أيضًا المجلس الأعلى للجامعات الحكومية في الاستعداد لاستقبال الطلاب بالكليات المختلفة.

وذلك حتى يتثنى لكافة الكليات بالجامعات الحكومية التي يشترط الالتحاق بها إجراء اختبارات القدرات، الاستعداد جيدًا لاستقبال الطلاب الجدد بمجرد إعلان نتيجة الثانوية العامة والتنسيق.

تكلفة اختبارات القدرات

ووفقًا لـ “الوطن” كشفت مصادر بالمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، وباللجنة المشكلة بشأن اختبارات القدرات 2021- 2022، في الكليات التي يشترط الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات، إلى جانب ترشيح مكتب التنسيق وفقًا للحد الأدنى للقبول

عن أن الرسوم المقدرة لاختبارات القدرات ستكون مثل العام الماضي، والتي تقدر بـ 450 جنيه مصري لكل كلية يرغب الطالب في أداء اختبارات القدرات بها.

وأفادت المصادر بأنه، لا يحق للطالب أن يسجل لأداء اختبارات القدرات لكليتين متناظرتين

وقال المصدر: مينفعش طالب يسجل اختبارات قدرات لتربية رياضية حلوان، وتربية رياضية الفيوم في وقت واحد..

مواعيد اختبارات القدرات

من المقرر أن تنطلق اختبارات القدرات، بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرةً، وذلك خلال أسبوع عقب الانتهاء

وقد حدد المجلس الأعلى للجامعات، القواعد والاشتراطات الخاصة بالتقديم وإجراء الاختبارات، والتي من أبرزها التشديد على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى