سياسة

“تمرد” تتهم الإخوان والداخلية بالتضييق على أعضاء الحملة وتهديدهم

تمرد
قال هيثم عواد عضو المكتب التنسيقى لحملة تمرد، إنه بعد النجاح الذى حققته الحملة، فى جمع الـ2 مليون توكيل فى الأيام الأولى لها، لسحب الثقة من الرئيس الدكتور محمد مرسى، شعرت جماعة الإخوان المسلمين بالقلق من هذه الحملة، وبدأوا فى ملاحقة أعضائها على مستوى الجمهورية، خصوصاً فى محافظات القاهرة وسوهاج والمنيا والجيزة.

وأضاف عواد فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن عددا من التهديدات قد وصلت إلى شباب الحملة، عن طريق الهواتف الخاصة بهم، من أشخاص مجهولين، لافتاً إلى أن عدداً من صفحات الإخوان قامت بنشر أرقام منسقى الحملة وطالبت أعضائها بملاحقتهم بدعوى أنهم ممولين من الخارج لتهديد أمن مصر.

وأكد عواد، أنه جاءته مكالمة على هاتفة كانت فى سياق التهديد بعبارات غليظة من بينها “أنتم شوية عيال وإحنا هنربيكم قريب”، مشدداً على أن هناك معلومات وصلتهم بأن الأجهزة الأمنية فى المحافظات المختلفة بدأت فى رصد أعضاء الحملة للتضييق عليهم، كما حدث فى محافظة الجيزة وسوهاج والمنيا، حيث قامت قوات الأمن بمنع أعضاء الحملة من جمع التوكيلات فى الأماكن العامة.

وشدد عواد على أن كل هذه الملاحقات التى تتعرض لها الحملة ومحاولات التضييق عليها، لن يزيد الحملة إلا إصرار على استكمال الطريق لإسقاط مرسى وجماعته.

المصدر 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى