أخبار العالم

تمرين عسكري أردني مصري مشترك بالعقبة

Jordanian Special forces take part in a drill during the opening ceremony of the eighth Annual Warrior Competition held at the King Abdullah II Special Operations Training Center (KASOTC) in Amman on May 2, 2016. The Annual Warrior Competition has evolved in its eighth year into a competition between 27 teams special operations forces from 11 countries competing in various counter-terrorism disciplines. / AFP / KHALIL MAZRAAWI (Photo credit should read KHALIL MAZRAAWI/AFP/Getty Images)

أعلن الجيش الأردني أن قواته ستنفذ تمرينا عسكريا مشتركا مع القوات المصرية في العقبة في أقصى جنوب المملكة، للفترة الممتدة بين 5 و25 نوفمبر الحالي، بهدف تعزيز قدرات البلدين على “مواجهة التهديدات الأمنية”.

أعلن الجيش الأردني أن قواته ستنفذ تمرينا عسكريا مشتركا مع القوات المصرية في العقبة في أقصى جنوب المملكة، للفترة الممتدة بين 5 و25 نوفمبر الحالي، بهدف تعزيز قدرات البلدين على “مواجهة التهديدات الأمنية”.

وقال البيان الذي نشر على موقع القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الأربعاء نفذ القوات المسلحة الأردنية بالتعاون مع الجانب المصري الشقيق التمرين المشترك العقبة 2016 خلال الفترة الواقعة بين الخامس ولغاية الخامس والعشرين من نوفمبر 2016″.

وأضاف “يهدف التمرين إلى تعزيز علاقات التعاون بين القوات المسلحة في البلدين الشقيقين، والتدريب على التخطيط المشترك لتنفيذ المهام المختلفة ومن خلال استغلال كافة الإمكانيات المتوفرة، بالإضافة إلى التدريب على مواجهة التهديدات الأمنية الحالية والمستقبلية المحتملة”.

وأشار البيان إلى أن “فعاليات تمرين العقبة 2016 سيتم تنفيذها في ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة الأردنية وبمشاركة مختلف صنوف الأسلحة البرية والجوية والبحرية”.

وتقع مدينة العقبة الساحلية على بعد 325 كيلومترا إلى الجنوب من عمان.

ويشارك الأردن في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم داعش الذي يسيطر على مناطق شاسعة في سوريا والعراق.

بينما تواجه مصر هجمات إرهابية في شمال سيناء قتل خلالها مئات من عناصر الشرطة والجنود.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى