صحةسلايد

صحتك في خطر.. استشاري تغذية تحذر من تناول شوربة اللسان عصفور في رمضان

استشاري تغذية تحذر من تناول شوربة اللسان عصفور في رمضان
استشاري تغذية تحذر من تناول شوربة اللسان عصفور في رمضان

تناول شوربة اللسان عصفور في رمضان.. قالت الدكتورة مروة نوح استشارى التغذية العلاجية، أنه لابد من تهيئة المعدة قبل تناول وجبة الإفطار في رمضان، بتناول القليل من التمر وكوب من الماء وطبق شوربة.

وأضافت “نوح”، خلال حوارها ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى المصرية، أنه يكفي تهيئة المعدة بنوع أو نوعين من المشروبات، وبعد ذلك التوجه لصلاة المغرب، لتمنح المعدة الوقت الكافي لبدء الاستعداد لاستقبال الطعام، ثم بعد ذلك نتناول وجبة الفطار بشكل طبيعي.

وأشارت استشاري التغذية أن البعض يحرص على تناول كوب الشوربة الساخن يوميًا على الريق، محذرة أنه على نهاية شهر رمضان تكون الصدمة الكبيرة في زيادة الوزن نظرًا لاحتوائها على سعرات حرارية عالية، فضلًا على أن الأجواء حاليًا حارة التي لا تتناسب مع طبيعة الشوربة التي نتناولها خلال فصل الشتاء للتدفئة.

استشاري تغذية تحذر من تناول شوربة اللسان عصفور في رمضان
استشاري تغذية تحذر من تناول شوربة اللسان عصفور في رمضان

تناول شوربة اللسان عصفور في رمضان

وتابعت أن شوربة اللسان عصفور وجبة غنية بالسعرات الحرارية، ويمكن التحكم في هذا الكم من السعرات الحرارية من خلال تحمير اللسان عصفور بكمية بسيطة من الزيت أو إعداده في الفرن، كذلك التحكم في كمية اللسان عصفور في طبق الشوربة، موضحة أنه يجب أن يكون الطبق يحتوي على القليل من اللسان عصفور والكثير من الشوربة.

وأردفت أن الإفراط من تناول أي طعام يؤدي إلى السمنة، وقياسًا على ذلك القطايف التي يجب أن يكون حجمها صغير، وتناول عدد صغير منها لتجنب زيادة الوزن.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى