سلايدخدمات

تنسيق التمريض العسكري 2021.. تعرف على تنسيق مدارس ومعاهد التمريض العسكري بجميع المحافظات

تنسيق التمريض العسكري 2021
تنسيق التمريض العسكري 2021

تنسيق التمريض العسكري 2021.. يبحث العديد من أولياء الأمور والطلاب خلال هذه الفترة عن تنسيق مدارس ومعاهد التمريض العسكري لعام 2021.

ويختلف التنسيق على حسب كل محافظة يوجد بها مدارس التمريض وذلك بعدما قامت وزارة التربية والتعليم بإعلان نتيجة الصف الثاني الإعدادي لهذا العام.

حيث يرغب آلاف الطلاب الالتحاق بمدارس ومعاهد التمريض العسكري لما لها من مميزات، ولكن هناك بعض الشروط التي لابد أن تتوفر بالطالب أبرزها المجموع الذي يتم الحصول عليه من الشهادة الإعدادية لكي يستطيع الالتحاق بالتمريض العسكري.

فبعد انتهاء المرحلة الإعدادية يبدأ الطلاب وأولياء الأمور في البحث عن أفضل المدارس التي يمكن أن يلتحق بها أبنائهم.

ومن هذه المدارس مدرسة السكة الحديد، حيث يتاح الالتحاق بها بعد الشهادة الاعدادية، وهي تتبع الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وتعمل على تأهيل الطلاب للعمل بالهيئة القومية للسكك الحديدية.

تنسيق التمريض العسكري 2021
تنسيق التمريض العسكري 2021

تنسيق التمريض العسكري 2021

كما يوجد هناك العديد أيضًا من المدارس مثل مدرسة “التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات”، مدرسة “الإمام محمد متولي الشعراوي” للتكنولوجيا التطبيقية، مدرسة “الإنتاج الحربي” للتكنولوجيا التطبيقية بحلوان،

وهناك عدة شروط للقبول بمدارس التمريض 2020 سوف نتطرق الي الحديث عنها في السطور التالية.

تنسيق التمريض العسكري 2021
تنسيق التمريض العسكري 2021

شروط الالتحاق بمدارس التمريض العسكري 2021

يشترط للقبول في مدارس التمريض عدة شروط لابد وأن تتوافر في الطالب المتقدم للالتحاق بمدارس التمريض، ومن شروط القبول بمدارس التمريض مايلي:

  • يشترط في الطالب المتقدم بمدارس التمريض أن يكون حاصل علي الدرجات الخاصة بالتنسيق وذلك علي حسب كل محافظة لأن تنسيق التمريض يختلف علي حسب المحافظات.
  • أن يكون أب وأم الطالب مصريين ويحملون الجنسية المصرية، وأن يجتاز الطالب اختبار اللياقة البدنية عند التقديم.
  • يشترط للالتحاق بمدارس التمريض ألا يزيد عمر الطالب عن 17عام، وأن يكون قد أتم المرحلتين الابتدائية والإعدادية داخل المحافظة التي يعيش فيها.
  • ومن شروط القبول بمدارس التمريض أن تزيد نسبة النجاح في اللغة الإنجليزية عن 70٪، ويجب علي الطالب اجتياز الاختبار الطبي و النفسي.
تنسيق التمريض العسكري 2021
تنسيق التمريض العسكري 2021

كما يبحث أيضًا الطلاب وأولياء الأمور ، عن مدارس السكة الحديدية، ويشترط للالتحاق بمدارس السكك الحديدية مجموعة من الشروط، ومن شروط الالتحاق مايلي:

  • – يشترط للالتحاق بـمدرسة السكة الحديد ألا يزيد سن الطالب المتقدم عن 18 عام
  • – أن يكون الطالب حاصلا على الشهادة الاعدادية، وأن يجتاز الاختبار الشخصي والكشف الطبي.
  • – يتم تقديم الطلبات باليد وليس عن طريق البريد
  • – أن لا يقل تنسيق مدرسة السكة الحديد عن 210 درجة.
  • – يتم قبول الطلاب وفقا للأعلي في المجموع.
  • – يقيم الطلاب خلال فترة الدراسة داخل معسكرات بمساكن بمعهد وردان التابع لهيئة السكك الحديدية.
  • – تكون مدة الدراسة بمدرسة السكة الحديد ثلاث سنوات، ويتم التعين فور التخرج بهيئة السكة الحديد.

ولمزيد من التفاصيل من هنــــا

شاهد أيضًا: مدرسة السكة الحديد بعد الإعدادية 2021.. الأوراق المطلوبة وشروط التقديم وكافة التفاصيل

تنسيق التمريض العسكري 2021
تنسيق التمريض العسكري 2021

تنسيق التمريض العسكري 2021

وأما عن درجات القبول وتنسيق مدارس التمريض على النحو التالي :

تنسيق التمريض العسكري 2021
تنسيق التمريض العسكري 2021

في سياق متصل، يوجد أمام طلاب الشهادة الإعدادية، فرصة للالتحاق بالمدارس التكنولوجيا التطبيقية التي تم الإعلان عنها، وأبرزها:

  • مدرسة “التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات”، المتخصصة بمجال الميكاترونيات بمحافظة القاهرة بالشراكة مع شركتي الماكو وإيجيترافو.
  • مدرسة “الإمام محمد متولي الشعراوي” للتكنولوجيا التطبيقية المتخصصة بمجالات التشطيبات المعمارية وتبريد وتكييف الهواء والكهرباء، والشبكات الصحية ونجارة العمارة، بالشراكة مع مجموعة شركات طلعت مصطفى وأكاديمية ناس.
  • مدرسة “أي تك” للتكنولوجيا التطبيقية، المتخصصة بمجال الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تتبع نظام مدارس p- tech العالمية، بالشراكة مع شركة “IBM” ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية.
  • مدرسة “أحمد تعلب” الفندقية للتكنولوجيا التطبيقية، بالشراكة مع شركة أمريكانا ومؤسسة «مصر الخير»، والتي تتخصص في مجال إدارة وتشغيل المطاعم.
  • مدرسة “إلكترومصر” للتكنولوجيا التطبيقية، المتخصصة بمجال الصيانة الكهربائية بالشراكة مع شركة شنايدر والمعهد الأوروبي للتعاون والتنمية والغرفة الفرنسية.
تنسيق التمريض العسكري 2021
تنسيق التمريض العسكري 2021
  • مدرسة “الإنتاج الحربي” للتكنولوجيا التطبيقية بحلوان، المتخصصة بمجالات تشغيل الماكينات والتركيبات الميكانيكية والسباكة والمعالجات الحرارية واللحام وتشكيل المعادن والبتروكيماويات والتركيبات الكهربائية والمعدات الكهربائية والإلكترونيات والحاسبات وتبريد وتكييف الهواء ونجارة الأثاث وميكانيكا السيارات.
  • مدرسة “الإنتاج الحربي” للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة السلام، والتي تتخصص بمجالات تكنولوجيا الميكانيكا وتكنولوجيا الكهرباء والإلكترونيات، بالشراكة مع وزارة الإنتاج الحربي.
  • مدرسة “الصالحية” للتكنولوجيا التطبيقية، بمحافظة الشرقية، المتخصصة بمجال تكنولوجيا الزراعة والري وتكنولوجيا الإنتاج الحيواني والداجني بالشراكة مع شركة الصالحية للاستثمار والتنمية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “مشروع تطوير القوى العاملة”.
  • مدرسة “السويدي” للتكنولوجيا التطبيقية، المتخصصة بمجالي الكهرباء والميكانيكا بالشراكة مع مؤسسة السويدي للتنمية.

أفضل مدارس بعد الاعدادية 2021 بدائل الثانوية العامة

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى