أخبار الخليجسلايد

تنسيق مستمر لتشغيل رحلات العودة من الكويت إلى مصر.. تعرف على التفاصيل

تنسيق مستمر لتشغيل رحلات العودة من الكويت إلى مصر.. تعرف على التفاصيل
تواصل سلطات الطيران المدني الكويتية ونظيرتها المصرية مباحثاتها للتنسيق بشأن استئناف الرحلات لنقل المسافرين من الكويت لمصر بوجهة واحدة.

وقد صرحت مصادر كويتية أن السلطتين في البلدين تبحثان الآلية الأمثل والأنسب للطرفين، مشيرة إلى أن هناك تفهمًا كبيرًا للظروف التي فرضتها أزمة كورونا.

ومعلنة عن أن هناك رغبة حقيقية من قبل الكويت لإعادة تشغيل الرحلات بصورة طبيعية مع مراعاة وأخذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية.

مشيرة إلى أنه قريبًا سيتم التنفيذ وعودة الطيران من الكويت لمصر وفقًا لتأكيد مسؤولين في الطيران المدني المصري.

وكما حدث في خطة عودة العمالة المنزلية للكويت، ذكرت المصادر أن شركة مصر للطيران أوضحت أن التكلفة العالية للتشغيل من الممكن أن تسبب لها خسائر كبيرة إذا تم إعادة الطيران بوجهة واحدة من الكويت ومصر.

وذلك لأن الطائرات ستغادر مطار القاهرة وستتوجه للكويت وهي خالية لنقل المسافرين والعودة بهم للقاهرة مرة أخرى، وأن ذلك لن يساعدها على تحقيق العائد الاقتصادي المناسب أو المرجو من الرحلات.

كما أن ذلك سيسبب في ارتفاع أسعار التذاكر بشكل كبير جدًا، نظرًا للعدد المحدود من المسافرين يوميًا ووسط وجود أعداد كبيرة من الجالية المصرية في الكويت تود السفر بشكل نهائي أو نزول أجازات بعد انقطاع لفترة طويلة بسبب كورونا.

وقد أكدت المصادر الكويتية أن التنسيق مستمر للآن بين البلدين لمحاولة حل الأزمة وإيجاد حل مناسب يحفظ أمن وأمان البلدين.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى