علوم و تكنولوجيا

“تنظيم الاتصالات”: أجهزة جديدة لقياس جودة خدمات لإنترنت

هشام العلايلى الرئيس التنفيذى لتنظيم الاتصالات

قال المهندس هشام العلايلى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إن الجهاز قام بشراء أجهزة جديدة لقياس مستوى خدمات الانترنت ورصد جودة الخدمة، مشيرا إلى أن الجهاز يعمل على تحسين مستوى الخدمة بالتعاون مع مُشغلى الخدمة وان هناك اجتماعات دورية فى هذا الاتجاه. 

وأضاف العلايلى ان الجهاز يعمل أيضاً بالتعاون مع ممثلى ” ثورة إنترنت” على التوعية بتأثير الوصلات غير الشرعية على جودة الخدمة، فضلا عن دراسة عروض مخفضة من شركات الإنترنت.

وتعتزم الحكومة البدا فى تنفيذ خطة قومية للإنترنت فى يونية المقبل، وتفعيل رخص اتصالات الموحدة، كما سيتم طرح ترددات الجيل الرابع فى عام 2015.

ويقول محمد النواوى الرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات، ان الشركة ستنافس على خدمات الانترنت عند تقديم خدمات المحمول حيث يحتاج السوق الى مشغل رابع على حد قوله.

وبلغ عدد مستخدمى الإنترنت بمصر 38.7 مليون، بنسبة انتشار بلغت 45.9% حتى ديسمبر الماضى، كما يصل عدد مشتركى الإنترنت عن طريق المحمول إلى 14.5 مليون مستخدم، بينما تصل نسبة مستخدمى الإنترنت عن طريق المحمول من إجمالى مشتركى المحمول 14.5%.

ووصلت نسبة مستخدمى الإنترنت عن طريق المحمول من إجمالى مستخدمى الإنترنت 37.4%.

وبلغ عدد خطوط المحمول المستخدمة فى مصر إلى 99.7 مليون خط حتى ديسمبر الماضى، بنسبة انتشار بلغت 118.19%، وذلك وفقا لمؤشرات صادرة عن موقع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى