أخبار الشرقية

تنفيد 13 قرار إزالة تعديات على أراضى الدولة في حملة أمنية بالشرقية

13 قرار إزالة تعديات على أراضى الدولة في حملة أمنية بالشرقية

كتبت | جهاد عبدالله

شنت مديرية أمن الشرقية حملة أمنية برئاسة اللواء رضا طبلية مدير الأمن وذلك لإزالة التعديات على مسطحات المياه العذبة والمجاري المائية بمحافظة الشرقية.

أسفرت جهود الحملة عن ضبط مخالفات بشأن حماية الثروة الزراعية والإتجار في الأسمدة والمبيدات بدون ترخيص ومخالفة قانون الغش التجاري.

حيث تمكن ضباط المباحث بالمديرية من ضبط كلًا من : «ر.س.م» يتاجر في المبيدات الزراعية بدون ترخيص حيث تم التحفظ على 400 عبوة مبيد زراعي بدائرة المديرية و تحرر عن ذلك المحضر رقم 3/333 أحوال قسم شرطة المسطحات  ، «أ.ا.ع» لقيامه بتصنيع الأعلاف الحيوانية بدون ترخيص من وزارة الزراعة حيث تم التحفظ على عدد «25» طن خامات أعلاف، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4/333 أحوال قسم شرطة المسطحات .

وفي مجال ضبط مخالفات أحكام القانون رقم 12 لسنة 1984 بشأن التعدي على منافع الري والصرف، تم تنفيذ 13 قرار تعدي على منافع الري والصرف بناحية «كفر عبدالله» و «ميت معلا» بمركز بلبيس، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتحرير المحاضر اللازمة، وتبين عدم وجود أي منهم بمواقع الإزالات.

وفي مجال ضبط مخالفات أحكام القانون رقم 9 لسنة 2009 بشأن حماية البيئة من التلوث، تم ضبط عدد 4 قضايا عبارة عن مكامير فحم ينبعث منها دخان كثيف ، بالإضافة إلى «11» قضية عبارة عن مواسير صرف صحي تصرف بالمياه العذبة ، وجاري إستمرار توجيه الحملات .

 

زر الذهاب إلى الأعلى