أخبار الشرقية

“تنفيذى الشرقية”: ضبط 12 تشكيلا إرهابيا و30 عنصرا تكفيريا بالمحافظة

جانب من الاجتماع

أعرب الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية عن تقديره للأجهزة الأمينة بالمحافظة بعد نجاحها فى القبض على التنظيم الإرهابى الذى استهدف رجال الشرطة ونفذ عمليات اغتيالات بالمحافظة والمحافظات المجاورة.

كان اللواء سامح الكيلانى مدير الأمن قد استعرض الحالة الأمنية للمحافظة خلال جلسة المجلس التنفيذى، والذى أكد فيها أن الأمن تعرض لانتقادات واسعة وغير عادية حتى وصلت إلى فقد الثقة فى أداء جهاز الأمن.

وتابع الكيلانى: لقد تحملنا ضغوطاً كبيرة من الشارع والضباط والأفراد نتيجة لحجم العمل الثقيل الملقى على عاتقهم، لافتا إلى أن الأعمال الإرهابية الأخيرة التى شهدتها محافظة الشرقية خلال الفترة الماضية غير مسبوقة فى تاريخ مصر وكانت تستهدف أفراد الأمن بطلقات نارية فى الرأس والوجه.

أوضح الكيلانى أن التشكيل الإرهابى الذى استهدف رجال الأمن هو أنصار الشريعة فى أرض الكنانة المنشق من رحم جماعة أنصار بيت المقدس وأولى أعماله الإرهابية شهدتها محافظة الشرقية وبنى سويف، مشيرا إلى أن الارهابى أحمد عبد الرحمن قتل وحدة 14 شهيدا بأطفيح و3 ببنى سويف و 8 بالشرقية لافتا إلى أنة من خلال البحث عن الجماعة التى تقوم بهذا العمل الارهابى تم القبض على 18 تشكيل إرهابى بالشرقية لا يقل ضراوة وشراسة عن تنظيم أنصار الشريعة وكل تشكيل مستقل بذاته، بالاضافة لضبط عدد من العناصر التكفيرية، حيث تم ضبط عدد 12 عنصر بأبو كبير بجانب ضبط عدد 18 عنصر بصان الحجر ومنشية أبو عمر.

وخلال الاجتماع، وافق المجلس التنفيذى على تكريم أمين الشرطة الذى لاحق الإرهابى احمد عبد الرحمن والذى تسبب فى قتل 8 أفراد من رجال الشرطة ومن ضباط الأمن الوطنى العقيد محمد عيد، مع توجيه الدعوة لأسر شهداء الشرطة والجيش (زوجات – أمهات – أبناء) لتكريمهم ولبحث أى مشاكل يتعرضون لها فى حضور مدير أمن الشرقية والمستشار العسكرى للمحافظة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى