أخبار العالم

تنمية الشورى تطالب بترشيد النفقات فى الإدارة المحلية

34201330174920

طالبت لجنة تنمية القوى البشرية بمجلس الشورى اليوم، الأربعاء، بترشيد النفقات والمصروفات فى الإدارة المحلية، خاصة بعد تزايد حجم المصروفات عن الإيرادات بقيمة 91 مليار جنيه .

وأوضح أعضاء اللجنة، خلال اجتماعهم اليوم، أن الإيرادات الخاصة بالإدارة المحلية بلغت حوالى 6 مليارات جنيه فى موازنة 2013 2014 بينما المصروفات 97.9 مليار جنيه بما يعنى زيادة كبيرة فى المصروفات، وهو ما يتطلب إجراءات لمواجهة هذه الزيادات.

ودعا الدكتور عبد العظيم محمود رئيس اللجنة إلى ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لترشيد النفقات وتقليل حجمها فى الموازنات القادمة خاصة أن معظم هذه المصروفات تتعلق بالكهرباء والخامات وغيرها.

وشدد على ضرورة مشاركة منظمات العمل المدنى المتخصصة فى مناقشة بنود الموازنة ورفع توصياتها إلى مجلس الشورى، حتى يمكن الأخذ بالمفيد من هذه التوصيات قبل إقرار المجلس للموازنة بشكل نهائى.

ومن جانبه، قال أحمد عثمان رئيس الإدارة المركزية لموازنات محافظات القاهرة والدلتا إن أجور العاملين فى الإدارات المحلية بلغت 84 مليارات جنيه، بالإضافة إلى الزيادات فى بنود المكافآت والحوافز بعد التعيينات التى تحدث فى المحافظات المختلفة للمدرسين والمؤقتين وغيرهم بجانب زيادة حافز العمالة فى المناطق النائية إلى 87 مليون جنيه.

ولفت إلى أن العجز الكلى فى موازنات الإدارات المحلية يصل إلى 91 مليار جنيه، وأن ما يتم صرفه على السلع والخدمات يصل إلى 8 مليارات جنيه فى الموازنة الجديدة.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى